سوريا في المركز 76 عالمياً بتصنيف الفيفا.. وتونس الأولى عربياً. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الجمعة، 19 فبراير 2021

سوريا في المركز 76 عالمياً بتصنيف الفيفا.. وتونس الأولى عربياً.

سوريا-في-المركز-76-عالمياً-بتصنيف-الفيفا..-وتونس-الأولى-عربياً.

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” يوم الخميس 18 من شباط،، تصنيفه الشهري لعام 2021 للمنتخبات، حيث بقي المنتخب السوري في مركزه الـ 76 عالمياً دون أي تغيير.

وواصل المنتخب البلجيكي صدارته للتصنيف العالمي لمنتخبات اللعبة في النسخة الجديدة، فيما تصدر منتخب تونس قائمة المنتخبات العربية، وشغل المركز الـ26 على سلم ترتيب المنتخبات العالمية، والمركز الثاني إفريقيا، بعد نظيره السنغالي الذي حل في المركز الـ20 عالميا.

ويلي تونس الجزائر في المركز 31 ثم المغرب جاء في المركز 33، بينما تحتل مصر المركز 49، وهي التي كانت تتصدر أحيانًا التصنيف العربي والأفريقي.بيمنا جاء المنتخب السوري حل في المركز 76 عالميًا، والعاشر آسيويًا،

وجاء ترتيب المنتخبات العالمية العشرة الأولى في التصنيف الجديد على النحو التالي:

1- بلجيكا، 2- فرنسا، 3- البرازيل، 4- إنجلترا، 5- البرتغال، 6- إسبانيا، 7- الأرجنتين، 8- أوروغواي، 9- المكسيك، 10- إيطاليا.

وكانت عرقلت جائحة “كورونا” إقامة المباريات الدولية وأجلت التصفيات المؤهلة لكأس العالم وكأس آسيا التي كانت مقررة في آذار إلى حزيران.

ويتصدر منتخبنا الوطني مجموعته بالتصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 بالعلامة الكاملة برصيد 15 نقطة حيث فاز في كل مبارياته ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبه “الصين” و”الفلبين” و”غوام” و”جزر المالديف”.

وخاض المنتخب السوري في نهاية 2020 مباراتين وديتين ضمن معسكره الخارجي في “الإمارات”، حيث خسر أمام “الأردن” وتغلب على “أوزبكستان”.

يذكر أن صفحة اتحاد كرة القدم السوري أعلنت أن المنتخب البحريني سيقيم مباراة ودية مع المنتخب السوري في 25 آذار القادم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق