الـ.ـولايات المتـ.ـحدة الامريكـ.ـية تعـ.ـود رسمـ.ـيا لاتفاـ.ـق دولي كان قد ألغـ.ـاه ترامـ.ـب. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الجمعة، 19 فبراير 2021

الـ.ـولايات المتـ.ـحدة الامريكـ.ـية تعـ.ـود رسمـ.ـيا لاتفاـ.ـق دولي كان قد ألغـ.ـاه ترامـ.ـب.

الولايات-المتحدة-الامريكية-تعود-رسميا-لاتفاق-دولي-كان-قد-ألغاه-ترامب.

بعد لن اتـ.ـخذ الرئيس الأمريكي السابق دونالـ.ـد ترامـ.ـب قراراً بانـ.ـسحاب بلاده من اتفاقية باريـ.ـس للـ.ـمناخ. بزعم أن مكافحة تغير المـ.ـناخ مكلف جدا. وبأنه يرفض أي شيء يمكن أن يقف في طريق "إنـ.ـهاض الاقتـ.ـصاد الأمـ.ـريكي".

عادت الولايـ.ـات المتـ.ـحدة رسميا اليوم إلى اتفـ.ـاقية باريـ.ـس للمنـ.ـاخ لتنشيط المعركة العالمية ضد تغير المناخ إذ تخطط إدارة الرئيس جو بايدن لتخفيضات جذرية في الانبعاثات خلال العقود الثلاثة المقبلة.

ورحب علماء ودبلوماسيون أجانب بعودة واشنطن إلى الاتفـ.ـاقية، والتي أصبحت رسمية بعد 30 يوما من إصدار بايدن أمرا تنفيذيا بشأن هذه الخطوة في أول يوم له في منصبه.

ومنذ أن وقع نحو 200 دولة على الاتفاقية المبرمة عام 2015 لمكافحة الآثار الكارثية لتغير المناخ، كانت الولايات المتحدة الدولة الوحيدة التي انسحبت منها.

وسيشارك المبعوث الأمريكي لشؤون المناخ جون كيري في فعاليات عبر الإنترنت، اليوم الجمعة، بمناسبة عودة بلاده للاتفاقية، وتشمل لقاءات مع سفيري بريطانيا وإيطاليا، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، ومبعوث الأمم المتحدة للمناخ مايكل بلومبرغ.

وتعتبر اتفاقية باريس للمناخ أول، اتفاق دولي شامل حول حـ.ـماية المناخ، تم التوصل إليه في 12 من ديسمبر/ كانون الأول 2015 في باريس، بعد مفاوضات مطولة بين ممثلين عن 195 دولة، وتلزم المعاهدة الدول الموقعة باحتواء معدل الاحتباس الحراري.

وفي أبريل/نيسان 2016، وقعت 190 دولة على الاتفاقية المعروفة أيضا باسم "كوب 21"، ليصبح عدد الدول الأعضاء فيها 189 بعد انسـ.ـحاب الولايـ.ـات المـ.ـتحدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق