شاب سوري يفوز بالمركز الأول في مسـ.ـابقة الذكـ.ـاء الصـ.ـنعي العـ.ـالمية. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

السبت، 20 فبراير 2021

شاب سوري يفوز بالمركز الأول في مسـ.ـابقة الذكـ.ـاء الصـ.ـنعي العـ.ـالمية.

شاب-سوري-يفوز-بالمركز-الأول-في-مسابقة-الذكاء-الصنعي-العالمية


فـ.ـاز الشاب المهندس عمار ياسر علي من اللاذقية، بالمركز الأول عالمياَ في مـ.ـسابقة الذكاء الصنعي التي تقيمها الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي ووكالة ناسا الفضائية ..

المهندس عمار  هو من خريجي برنامج الميكاترونيك للمتميزين في “جامعة تشرين” من مواليد قرية دوير بعبده في جبلة التابعة ، وموفد لجامعة سانت بطرسبرغ لتحصيل إجازة الماجستير بهندسة الميكاترونيك.

وقال المهندس عمار علي لتلفزيون الخبر “أقامت ناسا المسابقة التي كانت عبارة عن بناء شبكة عصبونية لتوقع مؤشر اضطراب العواصف الشمسية التي تؤثر في حقل الجاذبية الأرضية”.

وأردف “حصلت على المركز الأول على مستوى العالم، وكانت مدة المسابقة شهرين، ويحق للمتسابق إرسال 3 حلول كحد أقصى في الاسبوع، والمسابقة كانت تابعة للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي ووكالة ناسا الفضائية”.

وكتب الشاب عمار على صفحته:(أود أن أهدي هذا الفوز لعائلتي وأهلي وحبيبتي وأصدقائي فلولا فضلهم اللامتناهي لما وصلت يوما إلى هنا.

واضاف , والشكر العظيم لكل المعلمين الفاضلين في مدرستي وفي المركز الوطني للمتميزين . كما أود أشكر جميع دكاترتي في جامعة تشرين في قسم الميكاترونيك للمتميزين وأخص بالشكر الدكتور Iyad Hatem منسق البرنامج والدكتور Samer Sulaiman المشرف الداخلي. مع جزيل الشكر لهيئة التميز والإبداع التي طالما كانت البيئة الراعية والحاضنة لانطلاقاتنا وإنجازاتنا ورئيسة الهيئة الدكتورة هالة دكاك.

وعظيم الشكر لقائد الوطن الرئيس بشار الأسد والسيدة الأولى أسماء الأسد لرعايتهم المستديمة للعلم و التميز راجيا أن تنتهي محنة سوريا قريبا.

 وكانت وكالة ناسا الفضائيه أقامت مسابقه على ممستوى العالم وهي عبارة عن  بناء شبكة عصبونية لتوقع مؤشر اضطراب للعواصف الشمسية التي تؤثر في حقل الجاذبية الأرضية ومدة المسابقة كانت شهرين ويحق للمتسابق إرسال 3 حلول كحد أقصى في الاسبوع. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق