مصـ.ـدر عسكـ.ـري : حـ.ـجز الأمـ.ـلاك ينفذ على المكلف الذي تجاوز الـ 42 عاماً. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

السبت، 27 فبراير 2021

مصـ.ـدر عسكـ.ـري : حـ.ـجز الأمـ.ـلاك ينفذ على المكلف الذي تجاوز الـ 42 عاماً.

مصـ.ـدر-عسكـ.ـري---حـ.ـجز-الأمـ.ـلاك-ينفذ-على-المكلف-الذي-تجاوز-الـ-42-عاماً.

صرح العقيد خالد أحمد ديري من فرع الدراسات والتفتيش بمديرية التجنيد العامة للتلفزيون السوري , أن المكلف الذي تجاوز سن الـ 42 عاما ولم يؤدي خدمة العلم لغير أسباب التأجيل يترتب بحقه بدل نقـ.ـدي قدره 8 آلاف دولار أو ما يعادلها باللـ.ـيرة السـ.ـورية وفق ما يحدده مصـ.ـرف سـ.ـورية المركـ.ـزي.

وقال العقيد خالد أحمد ديري, أن وزارة المالية تصدر القرار بالحجز على أموال المكلف فقط في حال تجاوزه سن الـ 42 وامتناعه عن الخدمة الإلزامية. وعند تسديد المكلف للمبلغ في أي مرحلة توقف الملاحقة القضائية لدى القضاء العسكري بحقه وفي حال صدور حكم بحقه يسقط هذا الحكم عند الدفع.

وتحيل مديرية التجنيد العامة ملف المكلف الذي تجاوز 42 عاما والذي امتنع عن الدفع إلى القضاء العسكري لإعمال النص القانوني الناظم بحقه وملف آخر إلى وزارة المالية لتطبيق قانون جباية الأموال العامة بحق المكلف.

وكان قد أكد مدير الإدارة القنصلية في وزارة الخـ.ـارجية والمغتربين الدكتور حسن خضور،في وقت سابق  أن الحـ.ـجز على أملاك ذوي المكلف في حال عدم عودته ودفعه بدل الخدمة غير صحيح على الإطلاق وما يثار حول هذا الأمر غايته التشـ.ـويش وإثـ.ـارة البـ.ـلبلة، مشدداً على أن غاية الدولة هو تسهيل أمور المواطن والتخفيف عنه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق