وفـ.ـاة الفنان المصري الكبير يوسف شـ.ـعبان متـ.ـأثراً بفيـ.ـروس كـ.ـورونا. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأحد، 28 فبراير 2021

وفـ.ـاة الفنان المصري الكبير يوسف شـ.ـعبان متـ.ـأثراً بفيـ.ـروس كـ.ـورونا.

وفـ.ـاة-الفنان-المصري-الكبير-يوسف-شـ.ـعبان-متـ.ـأثراً-بفيـ.ـروس-كـ.ـورونا.

توفـ.ـي قبل قليل الفنان المصري الكبير يوسف شـ.ـعبان عن عمر ناهز 90 عاماً داخل مستشفى “العجوزة” متـ.ـأثرا بفيـ.ـروس كـ.ـورونا، بحسب مواقع مصرية.

وكان الفنان شعبان أصـ.ـيب بفـ.ـيروس كـ.ـورونا الأسبوع الماضي، ودخل على إثرها أحد مستشفيات القاهرة، وبعدما تدهـ.ـورت حالته الـ.ـصحية، تم نقله للعناية المركزة بمستشفى العجوزة.

وكانت أكدت الفنانة نهال عنبر، المسؤولة عن الملف الطبي في نقابة المهن التمثيلية المصرية قد اكدت الخميس، أنه "لا يحتاج لجهاز تنفس اصطناعي، خاصة وأن نسبة الأكسجين لديه لم تقل عن 94 في المئة".

وفي اليوم نفسه، أكدت إيمان، ابنة الفنان الراحـ.ـل، في تصريحات لموقع "سكاي نيوز عربية"، أن والدها "يتمتع بصحة جيدة حتى الآن".

وقالت حينها إن حالة والدها تتطور بشكل يومي، ويتبع البروتوكول الصـ.ـحي، موضحة أنه كان يصور مسلسل "عش الدبابير"، المقرر عرضه في السباق الرمضاني المقبل، في دولة لبنان، وبعدها عاد إلى مصر  بعد أن اشـ.ـتد عليه المـ.ـرض.

وأفادت بأن شعبان "دخل في حالة صـ.ـدمة نفـ.ـسية عقب معرفته إصـ.ـابته بـ.ـفيروس كـ.ـورونا"، كما أن الأسرة في حالة حزن شديد عليه.

وأوضحت إيمان أن والدتها مصـ.ـابة بفـ.ـيروس كـ.ـورونا أيضا نتيجة مخالطتها له، لكن حالتها الصحية مستقرة بشكل كبير.

يشار الى ان الفنان الراحل ولد في حي شبرا بالقاهرة عام 1936، ووالده مصمم إعلانات مشهور في شركة (إيجبشيان غازيت)، تلقى تعليمه الأساسي في مدرسة الإسماعيلية والتعليم الثانوي في التوفيقية، وبسبب تفوقه في مادة الرسم قرر الانتساب إلى كلية الفنون الجميلة، ولكن عائلته رفضت بشدة وخيرته بين كلية البوليس أو الكلية الحربية.

بدأ مسيرته السينمائية سنة 1961 في فيلم في بيتنا رجل مع عمر الشريف والمخرج بركات ثم توالت أعماله السينمائية التي تعدت 110 فيلم سينمائي.

حصل على العديد من الجوائز المحلية والعالمية، وفي عام 1995 قرر الابتعاد عن المجال السينمائي والاكتفاء بتمثيل مسلسل واحد أو اثنين في العام للتركيز في مهمته الجديدة كنقيب للممثلين.

قدم الفنان الراحل أكثر من 130 مسلسلا أبرزها العائلة والناس، الشهد والدموع بجزئيه، الوتد، وتألق في مسلسل رأفت الهجان بشكل بارع في أداءه لشخصية محسن ممتاز، وغيرها من المسلسلات التي لا تزال عالقة في أذهان الجمهور العربي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق