مدير صحة السويداء يـ.ـحذر.. مؤشرات كـ.ـورونا بدأت بالارتفاع وازدياد إصـ.ـابة فئة الشباب.؟ - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأحد، 28 فبراير 2021

مدير صحة السويداء يـ.ـحذر.. مؤشرات كـ.ـورونا بدأت بالارتفاع وازدياد إصـ.ـابة فئة الشباب.؟

مدير-صحة-السويداء-يـ.ـحذر..-مؤشرات-كـ.ـورونا-بدأت-بالارتفاع-وازدياد-إصـ.ـابة-فئة-الشباب.؟

اكد مدير صحة السويداء، الدكتور نزار مهنا، بأن مؤشرات عودة مرض كـ.ـورونا بدأت بالارتفاع وخاصة الوفـ.ـيات، إضافة إلى ازدياد إصـ.ـابة فئة الشباب وازدياد شدة المرض وشدة سريانه وانتشاره.

وبين مهنا إلى أن عدد مرضى العزل الكلي بالمحافظة يوم الأحد  11 شخصا حالتهم متوسطة إلى شديدة، أما العدد الإجمالي للحالات المسجلة في المحافظة منذ بداية الوباء  824 و الوفيات 84 . 

وأكد مهنا قائلا: "إننا في طور تصاعد جديد للمرض وهو الثالث منذ بداية ظهوره لدينا فضلا عن أننا في بدء نشاط وبائـ.ـي جديد سيصل إلى الذروة لاحقا".

 وأشار إلى أن فـ.ـيروس كـ.ـورونا بسلالاته المختلفة مثابر وبالاتفاق مع حمات الإنفلونزا الموسمية على ضـ.ـرب الجـ.ـنس البشري وبقسـ.ـوة خاصة باختلاطه حاليا مع أمراض التحسس الموسمية كالربو.

مبيناً أن جزءاً كبيراً من قوة الـ.ـفيروس وازدياد حصيلة إصـ.ـاباته سببه التمادي في نكران المرض و الاستهتار و التراخي في تطبيق الإجراءات الوقائية.

واعتبر مهنا إننا في بدء نشاط وبائي جديد سيصل إلى الذروة لاحقا.مشيراً الى ان الخوف الاكبرعلى فئة كبار السن و الفئات عالية الخطورة و التي تعتبر صيدا ثمينا للفيـ.ـروس.

وتابع قائلاً: إننا في القطاع الصحي من واجبنا دق ناقوس الـ.ـخطر لأهلنا في محافظتنا الحبيبة على الرغم  من ضرب الكثير و إلى الآن بعرض الحائط بكل القواعد الصحية للتصدي للفيروس و أهمها ارتداء الكمامات و كأنهم خارج المركب و قد تناسوا أنهم في نفس المركب نغرق سويا أو ننجوا سويا.

وقال مهنا نحن كقطاع صحي نعرف أن مرضى كورونا  هم أجسام بشرية و أرواح من آمال و ذكريات من أحلام و مشاريع ، دعونا نكون بمسؤوليتنا الشخصية كل بمكانه و بوعينا حُماة لهذه الأحلام من الإنطفاء لكي نعبر قادمات الأيام بأقل خسائر ممكنة.

ووجه نصيحة لكبار السن والمرضى المزمنين بعدم التعامل مع الآخرين مهما كانت أعمارهم إلا ضمن شروط التباعد المكاني والاجتماعي واعتبار الآخر مصـ.ـاب بكورونا حتى يثبت العكس.

وكانت وزارة الصحة اعلنت امس عن  تسجيل 55 إ صـ.ـابة جديدة بفـ.ـيروس كـ.ـورونا مايرفع العدد الإجمالي للإصـ.ـابات المسجلة في سورية إلى  15588 إصـ.ـابة.

بالاضافة  لشفاء 84 حالة من الإصـ.ـابات المسجلة بينها 5 حالات في السويداء ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الشفاء في سوريا إلى 9801 حالة , ووفاة ٤ حالات من الإصـ.ـابات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي للوفـ.ـيات إلى  1027 وفـ.ـاة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق