شروط وزارة السياحة لتقديم الأراكيل في المطاعم..؟ - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الثلاثاء، 2 مارس 2021

شروط وزارة السياحة لتقديم الأراكيل في المطاعم..؟

_شروط-وزارة-السياحة-لتقديم-الأراكيل-في-المطاعم..؟

أصدرت وزارة السياحة اشتراطات المرحلة العاشرة من استئناف العمل في المنشآت السياحية والتي تستمر من 2-3-2021 ولغاية 31-3-2021.

وسمحت وزارة السياحة تقديم الأراكيل في منشآت الإطعام السياحية مع ضرورة الالتزام بها والتقيد بأحكام المرسوم 62 لعام 2009 ووسط شرورط معينة.

ونص القرار الصادر عن وزارة السياحة على حصر تقديم خدمة الأراكيل في المنشآت السياحية فقط، في الأماكن المفتوحة والتراسات، مع التقيد التام باشتراطات التباعد المكاني ونسب الإشغال المحددة 50 بالمئة مع تخصيص قسم واضح ومحدد بلوحة لغير المدخنين..

ويجب على المنشآت "غسيل وتعقيم الأراكيل لكامل القصبة الزجاجية والمعدنية أو البلاستيكية والفخار بعمق وتغيير الماء المستخدم بعد كل زبون، واستخدام الخراطيم البلاستيكية ذات الاستخدام لمرة واحدة".

وأكدت الوزارة على "عدم استخدام منتجات التبغ والمعسل غير المعروف المنشأ أو تاريخ الصلاحية".

كما نص القرار على ضرورة التزام عمال الخدمة بارتداء وسائل الوقاية، (كمامات- قفازات)، واستخدام الأجهزة الخاصة بتشغيل الأراكيل وحظر التشغيل من قبل عمال الخدمة.

وطلبت الوزارة من المنشآت السياحية كافة الالتزام بالإجراءات والتعليمات الصادرة عن الفريق الحكومي المختص ووزارة السياحة ولا سيما اشتراطات التباعد المكاني وإجراءات التعقيم والشروط الصحية لحفظ وتحضير وتقديم الطعام المعممة سابقاً.

وأكدت الوزارة على التزام منشآت الطعام السياحية “مطاعم وصالات شاي ومقاهي ومطاعم وجبات سريعة بنسبة أشغال 50 بالمئة كحد أقصى وصالات وقاعات المناسبات والمؤتمرات الرخصة سياحياً او الملحقية بالمنشآت السياحية بنسبة 40 بالمئة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق