احتجاجات جديدة في لبنان على تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الثلاثاء، 2 مارس 2021

احتجاجات جديدة في لبنان على تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية.

احتجاجات-جديدة-في-لبنان-على-تردي-الأوضاع-المعيشية-والاقتصادية.

شهدت العديد من المناطق اللبنانية مظاهرات وعمليات إغلاق للطرقات امس الثلاثاء احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية وللمطالبة بمكافحة الفساد في البلاد..

وقطع محتجون مساء الثلاثاء عددًا من الطرقات في العاصمة بيروت، وفي كافة المناطق اللبنانية احتجاجًا على الأوضاع المعيشية وارتفاع سعر صرف الدولار الذي لامس عتبة العشرة آلاف ليرة في السوق السوداء , وتردي الأوضاع المعيشية والإنهيار الاقتصادي.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام بأن محتجين قطعوا الطريق أمام دوار كفررمان في الجنوب اللبناني بالعوائق الحديدية كما أحرق المحتجون الإطارات المطاطية وسط الطريق ما أدى إلى إقفال اوتوستراد النبطية الزهراني ومرجعيون بالاتجاهين احتجاجاً على ارتفاع سعر صرف الدولار وتردي الأوضاع المعيشية والإنهيار الاقتصادي.

كما قطع عدد من المحتجين الطريق في ساحة الشهداء في العاصمة بيروت كما قطعوا العديد من الطرق في بيروت منها طريق الشفروليه فرن الشباك، وتقاطع فردان قريطم، وطريق الملا عائشة بكار، وطريق بشارة الخوري بالاطارات المشتعلة.

وفي مدينة صيدا قطع المحتجون طريق الأميركان الفيلات والفوار الهمشري احتجاجاً على ارتفاع الدولار وتفاقم الأوضاع المعيشية والاقتصادية.

وتجددت المظاهرات وعمليات إغلاق الطرقات في مدينة طرابلس وبعض المناطق اللبنانية في وقت سابق اليوم احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية.

وفي البقاع شرق لبنان، أقدم عدد من المحتجين على اقفال محال الصرافة في ساحة شتوره في البقاع بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار. كما قاموا باقفال طريق تعلبايا احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية كما قطعوا طريق سعدنايل كسارة جسر جلالا ومفرق المرج.

وتسبب رفع سعر صرف الدولار في السوق السوداء في ارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية وتدنّي القدرة الشرائية للمواطنين بشكل كبير، حيث بات الحدّ الأدنى للأجور في لبنان حوالي 70 دولارًا شهريًا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق