وزير الداخلية يتحدث عن مهلة للمتخلفين عن خدمة العلم - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأحد، 7 مارس 2021

وزير الداخلية يتحدث عن مهلة للمتخلفين عن خدمة العلم

وزير-الداخلية-يتحدث-عن-مهلة-للمتخلفين-عن-خدمة-العلم-

قال وزير الداخلية السوري “محمد خالد الرحمون” أن الوزارة مستعدة لتقديم جميع التسهيلات لتأمين عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم. 

وأضاف “الرحمون” خلال لقائه مع وزير الشؤون الاجتماعية والسياحة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية “رمزي مشرفية” أن الداخلية مستعدة لاستقبال العائدين في المراكز الحدودية وتوفير وسائل نقل لهم، واستصدار وثائق شخصية لفاقديها من المراكز الحدودية بغض النظر عن الإجراءات الموجودة بحقهم. 

وأوضح الوزير “الرحمون” أن الوزارة تسهل تسجيل الأطفال المولودين خارج “سوريا” وتترك حرية الدخول أو العودة للقادمين وبحقهم إجراءات معينة كما يتم إعطاء المتخلفين عن خدمة العلم مهلة زمنية لمراجعة شعب تجنيدهم وفق ما نقلت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية. 

وكان وزير الشؤون الاجتماعية والسياحة اللبناني، رمزي المشرفية، توجه إلى سوريا في زيارة يعقد خلالها سلسلة لقاءات على مدى يومين متتاليين، "لتناول موضوع النازحين".

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبناني بأن الوزير المشرفية سيلتقي خلال زيارته لدمشق، وزير الخارجية والمغتربين السوري، فيصل المقداد، ووزير الداخلية، اللواء محمد خالد الرحمون، ووزير الإدارة المحلية والبيئة، حسين مخلوف، ووزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، سلوى العبد الله، ووزير السياحة، محمد رامي مرتيني.

وأشارت الوكالة اللبنانية إلى أن المباحثات بين الجانبين اللبناني والسوري "ستتركز على ملف النازحين السوريين، وخطة العودة التي أعدتها وزارة الشؤون وأقرتها الحكومة اللبنانية في يوليو الماضي".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق