المـ.ـركزي يوافق على استبدال أوراق نقدية مشـ.ـوهة تفوق الـ18 مليون ليرة. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الاثنين، 8 مارس 2021

المـ.ـركزي يوافق على استبدال أوراق نقدية مشـ.ـوهة تفوق الـ18 مليون ليرة.

المـ.ـركزي-يوافق-على-استبدال-أوراق-نقدية-مشـ.ـوهة-تفوق-الـ18-مليون-ليرة.

وافقت لجنة إدارة مصـ.ـرف سـ.ـورية المركـ.ـزي على استبدال أوراق نقدية مشـ.ـوهة وتالفة بناء على الطلبات المقدمة من مالكيها وتسديد ما يزيد على 18 مليون ليرة سورية مقابلها.

ووفقاً للقرار الصادر من المصرف الاحد 7-3-2021، فإن تلف الأوراق النقدية تم جراء عدة أسباب أدت لاهترائها منها “الحريق والتمزق والقوارض والرطوبة وسوء التخزين” حيث قدرت المبالغ المصرح بها من مالكي الأوراق النقدية التالفة بنحو 54 مليون ليرة في حين تجاوزت المبالغ المقترح تسديدها من لجنة المركزي الـ 18 مليون ليرة سورية.

وقدمت مالكو الأوراق النقدية المذكورة أعلاه طلبات الاستبدال بين الـ 22 من تشرين الثاني العام الماضي ونهاية شباط الفائت للإدارة العامة والفروع في دمشق وحمص واللاذقية وحلب وحماة والسويداء.

وكان مصرف سورية المركزي أعلن بوقت سابق عن طرح الفئة النقدية الجديدة من فئة ال 5000 ليرة سورية في التداول جنباً إلى جنب مع باقي الفئات النقدية المتداولة حالياً اعتباراً من تاريخ اليوم الـ 24 من كانون الثاني مبيناً أن الوقت أصبح ملائماً لذلك وفق المتغيرات الاقتصادية الحالية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق