وزارة الصحة تغلق مشفى خاص بالسويداء بالشمع الأحمر. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الاثنين، 8 مارس 2021

وزارة الصحة تغلق مشفى خاص بالسويداء بالشمع الأحمر.

وزارة-الصحة-تغلق-مشفى-خاص-بالسويداء-بالشمع-الأحمر.

قررت وزارة الصحة إغلاق مشفى السلام الخاص في "السويداء" وختمه بالشمع الأحمر وفقا لما نصه القرار التنظيمي رقم 40 لعام 2008 و عدم قبول أي طي للقرار حتى تسوية وضع المشفى وفقا للأنظمة النافذة .

وأرجعت الوزارة سبب قرارها لعدم وجود مدير فني بالمشفى وذلك بناء على أحكام المرسوم التشريعي رقم 968 وتعديلاته المتضمن نظام المشافي الخاصة بالاستناد إلى كتاب مديرية الشؤون القانونية تاريخ 17/1/2021 وعلى مقترح معاون وزير الصحة المؤرخ بتاريخ 13/1/2021 .

و بحسب صحيفة الوطن ، جاء القرار بعد نزاع و خصام بين مالكي مشفى السلام الخاص في السويداء حول ملكية المشفى ‏و الذي أدى إلى عدم الاتفاق على تعيين مدير فني من قبل أحد المالكين حيث جاء قرار ‏وزارة الصحة بإغلاق المشفى المذكور.

واشارت الصحيفة بانه وردت العديد من الشكاوى حول  تدني مستوى الخدمات ‏الطبية المقدمة في المشفى خلال الأشهر  الأخيرة الماضية ، والتي أعادها مدير دائرة ‏المشافي الخاصة في مديرية صحة السويداء الدكتور طارق الجمال إلى افتقاد ‏المشفى لمدير فني وهو ما أدى إلى تدهور الخدمات في المشفى.

مؤكدا أنه وفي آخر جولة للدائرة على المشفى تم رصد إهمال في جميع النواحي الطبية , وأكد الجمال على قانونية قرار وزارة الصحة باعتبار المشفى قيد الترخيص ولا يوجد فيه مدير فني .

بالمقابل أكد أحد مالكي المشفى على قبوله تعيين وزارة الصحة مديرا فنيا بناء على اقتراح مدير صحة السويداء حفاظا على العاملين في المشفى من أطباء و كادر تمريضي و موظفين و منع انقطاع مورد رزقهم في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة.

يشار الى أن عدد مشافي السويداء الخاصة ثلاثة وهي مشفى السلام ومشفى المزرعة ومشفى العناية بالاضافة الى أربعة مشافي حكومية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق