معمرة يابانية تبلغ 118 عاما تحمل شعلة الأولمبياد في اليابان. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الاثنين، 8 مارس 2021

معمرة يابانية تبلغ 118 عاما تحمل شعلة الأولمبياد في اليابان.

معمرة-يابانية-تبلغ-118-عاما-تحمل-شعلة-الأولمبياد-في-اليابان.

تنطلق جولة الشعلة الأولمبية لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي تقام في طوكيو، من مدينة فوكوشيما اليابانية يوم 25 مارس المقبل، مع إتباع الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا.

وكشفت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو الخميس عن الإجراءات التي ستطبق خلال الجولة التي تستمر 121 يوما، والتي ستنطلق من مركز تدريب كرة القدم "جي- فيلدج" بالقرب من محطة فوكوشيما النووية، والتي شهدت قبل عشر سنوات أسوأ حادث نووي شهدته اليابان.

وقررت السلطات اليابانية، أن المعمرة كاني تاناكا البالغة 118 عاما ستحمل شعلة الأولمبياد في مايو/أيار القادم.

واحتفلت تاناكا بعيد ميلادها في يناير/كانون الثاني حيث حصلت على حذاء رياضي، الذي سترتديه حين تحمل الشعلة في مسقط رأسها بمحافظة فوكوكا، بحسب ما نقلته قناة "سي إن إن".

ومن الجدير بالذكر أن تاناكا نجت من مرض السرطان مرتين وعاشت جائحتين (الإسبانية وجائحة كورونا) وحربين عالميتين فقد ولدت عام 1903.

وقالت تاناكا، التي تعيش الآن في دار لرعاية المسنين، أنها متحمسة جدا للمشاركة في الأولمبياد، قائلة، "لطالما أحببت المهرجانات دائما".

وبدءًا من 25 مارس/آذار، ستمر الشعلة أولاً في المناطق المتضررة من زلزال وتسونامي توهوكو 2011، قبل مرورها بجميع أنحاء البلاد، على حد قول المسؤولين.

وحسب وزارة الصحة والعمل والرفاهية في اليابان، سجلت البلاد 80 ألف معمر في عام 2019، أما في عام 2020، يزيد واحد من كل 1565 شخصاً في اليابان عمره عن 100 عام، وأكثر من 88 في المائة منهم، نساء.

وهناك معمرون آخرون حملوا الشعلة في الألعاب السابقة، بينهم، لاعب كرة الطاولة ألكسندر كابتارينكو، الذي ركض بالشعلة في دورة الألعاب الشتوية لعام 2014 في سوتشي عن عمر يناهز 101 عاماً وعايدة خيمانك من البرازيل، التي أشعلت الشعلة في دورة ألعاب ريو الصيفية 2016 بعمر 106 أعوام.

يشار الى انه كان من المقرر أن تنطلق جولة الشعلة الأولمبية في 26 مارس الماضي، لكن اللجنة الأولمبية الدولية والحكومة اليابانية قررتا قبل ذلك الموعد بيومين ، تأجيل أولمبياد طوكيو 2020 إلى العام الحالي بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق