الصحة السورية تطلق حملة تحت عنوان “أسبوع بلا سكر”..والسوريون "ناقصنا حملات كتير"غاز بنزين رز زيت ..ألخ. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الاثنين، 8 مارس 2021

الصحة السورية تطلق حملة تحت عنوان “أسبوع بلا سكر”..والسوريون "ناقصنا حملات كتير"غاز بنزين رز زيت ..ألخ.

الصحة-السورية-تطلق-حملة-تحت-عنوان-“أسبوع-بلا-سكر”..والسوريون-'ناقصنا-حملات-كتير'غاز-بنزين-رز-زيت-..ألخ.

أعلنت وزارة الصحة السورية عن اطلاق حملة توعية صحية الأسبوع القادم اعتبارا من 12 آذار ولغاية 19 منه تشمل إقامة فعاليات مجتمعية ومحاضرات تثقيفية وتوزيع نشرات ارشادية حول مضار السكر الأبيض على الصحة العامة وضرورة اتباع نمط حياة صحية للوقاية من الأمرض.

وأوضح مدير المشافي في وزارة الصحة الدكتور أحمد ضميرية , أن الحملة التي تطلقها وزارة الصحة يوم الجمعة القادم تأتي ضمن مشروع صحي طويل المدى يتضمن عدة برامج لعادات غذائية غير صحية يمارسها معظم الناس وستبدأ بأضرار السكر الأبيض وأهمية الابتعاد عنه.

وأكد الدكتور ضميرية أن معظم المشاكل الصحية تكمن في نوعية الغذاء فالعادات الصحية والغذائية الجيدة هي أبرز أسباب الحياة الصحية الجيدة مشيرا إلى أن دور الوزارة لا يقتصر على العلاج فقط بل لها الدور الاكبر في التوعية والتثقيف الصحي والوقاية من الأمراض.

وعن كيفية المشاركة بالحملة أوضح الدكتور ضميرية أن الدعوة عامة وتستهدف جميع الفئات العمرية من أطفال ويافعين وشباب ومسنين للتنويه بأضرار السكر الابيض على الصحة العامة مشددا على ضرورة استهداف فئة الأطفال في مثل هذه الحملات لتنشئتهم على عادات صحية ونظام غذائي سليم لتلافي مشاكل البدانة وصحة الفم والاسنان الشائعة عند بعضهم.

وانتقد عدد من السوريين الحملة، ومما كتبوه تعليقا على الخبر:

“ناقصنا حملات كتير وتحديات كتير: أسبوع سكر، أسبوع رز، أسبوع زيت، أسبوع بيض”.

وكتب آخر: “لأنو رح ينقطع السكر من البلد، عم تسووا فعاليات مشان صحتنا، قريبا فعاليات الرز والزيت انتظروا”. “شكلو مافي عندكن سكر بالسورية للتجارة”.

واضاف آخر , "وزارات روح قلبا حس الفكاهه والدعابه بدن يقطعو السكر بس خجلانين يحكوا غير لف ودوران تقبروني مأحلاكن"

بدوره علي قال "ايمت تحدي بلا مازوت وبنزين كونهم ملوثين للبيئة ..وبلا شاي وبطاطا وفروج ولحمة لانهن فيهن بروتين ودسم و نشويات , وبلا ملح لانو بيرفع الصغط , وبلا تلفزيون لان الاخبار بتجلط وبلا وبلا ..يعني من اليوم ورايح رح نقضي باقي الحياة سباق مارثون ..بس بدون ما يكون في نهاية"

وستنطلق الحملة اعتبارا من يوم الجمعة عبر ماراثون من مقر وزارة الصحة في ساحة النجمة حتى ساحة الأمويين ويشارك به مجموعة من الأطباء والرياضيين وتتضمن عدة نشاطات تهدف لتشجيع الأشخاص على ممارسة الرياضة إضافة الى نشر الرسائل التوعوية والمعلومات الصحية والبروشورات التوعوية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق