روسيا تكشف علاقة وجودها في سورية باغـ.ـتيال سفيرها في تركيا - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الثلاثاء، 9 مارس 2021

روسيا تكشف علاقة وجودها في سورية باغـ.ـتيال سفيرها في تركيا

روسيا-تكشف-علاقة-وجودها-في-سورية-باغـ.ـتيال-سفيرها-في-تركيا

اكدت وزارة الخارجية الروسية في بيان، إن أوساطاً معينة أججت الأجواء السـ.ـلبية  “حول إجراءاتها في سورية ”قبيل اغتـ.ـيال سفير موسكو لدى أنقرة أندريه كارلوف، عام 2016.

وأبدت الوزارة في بيان نشرته اليوم الثلاثاء على موقعها ارتياحا أن ” النظامين الأمني والقضائي التركيين أصدرا في نهاية المطاف قرارا حول هذا الحـ.ـادث المأسـ.ـاوي، الذي ترك أثرا ثقيلا في تاريخ العلاقات الروسية التركية الحديثة”.

وشدد بيان الوزارة : لا نزال ننطلق من أن مسؤولية كبيرة عن هذه الجـ.ـريمة تتحملها أوساط معينة قامت قبيل اغتـ.ـيال كارلوف بتأجيج مصطنع للأجواء السـ.ـلبية في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حول إجراءات روسيا في سوريا.

وأعربت الخارجية الروسية عن أملها في "مواصلة التعاون الوثيق لأجهزة التحقيق الروسية والتركية والحصول السريع من أنقرة على معلومات كاملة حول نتائج واستنتاجات العملية القضائية والآمرين والمباشرين والمنظمين لهذه العـ.ـملية الإرهـ.ـابية".

 يشار الى أنه تم اغـ.ـتيال السفير المفوض فوق العادة  كارلوف أثناء افتتاح معرض فني في العاصمة التركية في 19 ديسمبر 2016، و قـ.ـتل مـ.ـنفذ العـ.ـملية على يد رجال الأمن في مكان الـ.ـحادث.

وأصدرت مـ.ـحكمة تركية، في وقت سابق اليوم، قرارات بحق 28 متهـ.ـما في إطار قـ.ـضية اغـ.ـتيال كارلوف قالت إنهم منتمون إلى تنـ.ـظيم المـ.ـعارض والداعـ.ـية المقيم في الولايات المتحدة، فـ.ـتح الله غولن.

المصدر: RT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق