الاتحاد الأوروبي: لن نرفع العقوبات عن سوريا.؟ - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأربعاء، 10 مارس 2021

الاتحاد الأوروبي: لن نرفع العقوبات عن سوريا.؟

الاتحاد-الأوروبي-لن-نرفع-العقوبات-عن-سوريا.

قال جوزيب بوريل , مفوض الاتحاد الأوروبي السامي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، في كلمة ألقاها خلال الجلسة العامة للبرلمان الأوروبي لمناقشة الأزمة العسكرية السياسية المستمرة في سوريا منذ 2011 , أن التكتل لن يتخلى عن تطبيق العقوبات المفروضة على سوريا قبل بدء الانتقال السياسي في البلاد.

وقال بوريل: "سأكون رئيسا مشتركا يوم 25 مارس للمؤتمر الـ5 حول مستقبل سوريا. وعلينا أن نؤكد مع (المبعوث الأممي الخاص غير) بيدرسن دعمنا للإسهام في إيجاد حل سياسي بالتوافق مع قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة (رقم 2254). العملية السياسية يجب أن تمضي قدما بالتزامن مع إقرار دستور جديد وإجراء انتخابات حرة.

بوريل أعرب عن استعداد الاتحاد الأوروبي لتقديم الدعم، والمساعدة في إعادة إعمار سوريا، لكن العمل بطريقة عادية ليس خيارنا. يجب إجراء التحقيقات في قضايا المفقودين باستخدام الآلية الدولية.

 وأضاف: «علينا الاستمرار في ممارسة الضغط. لن يتم التطبيع ورفع العقوبات ودعم إعادة الإعمار قبل بدء الانتقال السياسي. هذا هو ما سيكون مفادا لرسالة مؤتمر بروكسل».

وسبق ان أعلن الاتحاد الأوروبي عن توسيع قائمة عقوباته ضد الحكومة السورية، وإدراج وزير الخارجية  فيصل المقداد بعد توليه منصبه , وتشمل قائمة العقوبات الأوروبية ضد سوريا أكثر من 300 شخص، بالإضافة إلى منع التجارة بالكامل تقريبا مع سوريا وحظر تقديم القروض إليها.

يشار الى أن العقوبات المفروضة على سوريا، تؤثر بشكل كبير على الشعب السوري، من خلال الأزمات المعيشية المتكررة التي يعانون منها، سواء ارتفاع الأسعار وتراجع القدرة الشرائية، وحتى أزمات المحروقات.

وكالات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق