السعودي: ندعم أي جهود لعودة سوريا إلى حضنها العربي - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأربعاء، 10 مارس 2021

السعودي: ندعم أي جهود لعودة سوريا إلى حضنها العربي

السعودي--ندعم-أي-جهود-لعودة-سوريا-إلى-حضنها-العربي

أكد وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، الأربعاء،إن الأزمة السورية تتطلب حلا سياسيا ,وأن السعودية تدعم أي جهود حتى تعود سوريا إلى حضنها العربي والتمتع بالاستقرار والأمن.

وقال بن فرحان، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، إن التسوية السورية تتطلب أن يكون الحل سياسياً، مشيراً إلى أن هذا يتطلب توافقاً بين أطراف الأزمة من معارضة وحكومة.

وتابع: نتمنى أن تظفر الجهود القائمة، إلى حلول في هذا الاتجاه، وهذا البلد يستحق أن يعود إلى حضنه العربي، وأن يحظى بالاستقرار والسلام والأمن، وسوف ندعم أي جهود تخدم هذا التوجه.

وأضاف الوزير السعودي: متفقون مع أصدقائنا الروس على أهمية إيجاد مسار سياسي يؤدي إلى تسوية واستقرار الوضع في سوريا لأنه لا وجود لحل للأزمة السورية إلا من خلال المسار السياسي.

بدوره، قال وزير الخارجية الروسي إن “بلاده مهتمة بوحدة سوريا وسلامة أراضيها وحق السوريين في تقرير مستقبلهم بشكل مستقل على نحو منصوص عليه في قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 ونتائج مؤتمر الحوار الوطني السوري”.

وأكد لافروف أن المحادثات أولت اهتماما كبيرا إلى الوضع في سوريا ووحدتها الوطنية وسلامة أراضيها وحق السوريين في تقرير مستقبلهم بشكل مستقل بناء على قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

وكان وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان اكد امس خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي لافروف على ضرورة التعاون الإقليمي لبدء مسار عودة سوريا إلى محيطها العربي مشيرا الى أن قانون “قيصر” هو التحدي الذي يواجه العمل المشترك.

وقال آل نهيان بحسب ما نقلت وسائل إعلام , إن عودة سوريا إلى محيطها أمر لابد منه، وهو من مصلحة سوريا والمنطقة ككل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق