بدأ فعالية المنخفض الجوي وثلوج على المرتفعات - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الخميس، 11 مارس 2021

بدأ فعالية المنخفض الجوي وثلوج على المرتفعات

بدأ-فعالية-المنخفض-الجوي-وثلوج-على-المرتفعات

منخفض جوي بارد و ماطر سريع التأثير متوسط الفعالية، أمطاره عامة على معظم المحافظات السورية بفعالية متوسطة عموماً .وتميل درجات الحرارة للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو كافة.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم أن يكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم فوق المناطق الساحلية والشمالية الغربية لتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات رعدية من المطر فوق تلك المناطق ويمتد الهطل تدريجياً إلى أغلب المناطق خلال ساعات المساء والليل.

يبدأ المنخفض فعلياً مع ساعات ظهر يوم الخميس وذلك على المناطق الساحلية بالبداية، وتدخل الأمطار تدريجياً لتشمل المناطق الداخلية و دمشق مع ساعات ليل الخميس وينتهي مع ساعات صباح يوم الجمعة .

هطولات ثلجية متوقعة على مرتفعات ريف دمشق الشمالي و الغربي ليل الخميس على ارتفاع 1700 متر و تصبح على ارتفاع 1400 متر مع أول ساعات صباح الجمعة .

تحذير من الفوارق الحرارية الكبيرة مابين حرارة اليوم نهاراً و الخميس و الجمعة،  ذروة إنخفاض الحرارة يوم الجمعة، لتصبح نهاراً مابين 14 لـ 17 درجة بالداخل السوري وليلاً مابين 4 لـ 7 درجة .

غداً توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل والجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات من المطر فوق مناطق متفرقة وخلال الليل تضعف الفاعلية الجوية ويكون الجو بارداً ويحذر من تشكل الضباب وحدوث الصقيع على المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات شديدة تتجاوز سرعتها 60 كم/سا.

وبالنسبة ليوم السبت يميل الجو للاستقرار مع ارتفاع درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام وليلاً يستمر الجو بارداً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق