غرق سفينة قرب مصر يملكها أحد أبناء طرطوس وإنقاذ معظم بحارتها السوريين ووفاة أثنين. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الجمعة، 12 مارس 2021

غرق سفينة قرب مصر يملكها أحد أبناء طرطوس وإنقاذ معظم بحارتها السوريين ووفاة أثنين.

غرق-سفينة-قرب-مصر-يملكها-أحد-أبناء-طرطوس-وإنقاذ-معظم-بحارتها-السوريين-ووفاة-أثنين.

تعرضت السفينة "دانا تريدر" التي يملكها السوري أحمد رحوم من طرطوس للغرق في مياه المتوسط بعد خروجها من ميناء مصري وهي محملة بشحنة بطاطا ومتجهة الى لبنان.

وذكر مصدر في الموانئ لـ صحيفة الوطن أن السفينة شحنت كمية من البطاطا من أبو قير بمصر وانطلقت باتجاه لبنان و على بعد نحو  عشرين ميلا تعرضت للغرق، مشيراً إلى أن السبب يعود على الأغلب لحصول انزياح في البضاعة لكونها كانت محملة على ظهر السفينة فوق العنابر

مضيفة بان قوارب الصيد المصرية التي كانت تصطاد خارج المياه الإقليمية بالاضافة لسفينة اجنبية كانت قريبة حاولت إنقاذها مع طاقمها البالغ (١١) بحاراً سورياً بعد ذلك تدخلت السلطات المصرية لكن لم تنجح في إنقاذ السفينة،   فيما نجحت في أنقاذ  معظم الطاقم حيث  توفي أحد البحارة وتم إنقاذ تسع بحارة وتوفي اثنان حيث توفي واحد مباشرة فيما فقد آخر ووجد متوفياً بعد ذلك.

الى ذلك أعلنت القوات المسلحة المصرية عن غرق باخرة على متنها بضائع مخصصة للشحن، قرب سواحل مدينة أبوقير المصرية.

وقالت القوات المصرية في بيان لها، إنها تمكنت من إنقاذ 7 سوريين ومصريين اثنين من الغرق، وانتشال جثة مواطن فلسطيني، بحسب “مصر اليوم”.

وتابع البيان “أن السفينة كانت متجهة من ميناء الإسكندرية إلى ميناء بيروت وعلى متنها طاقم مكون من 11 فردا من جنسيات مختلفة”.

وأضاف البيان: أنه تم انتشال 10 أفراد منهم 9 أحياء (7 سوريين، ومصريين اثنين)، وفرد متوفى فلسطيني، في حين جاري البحث عن فرد مفقود أيضاً من الجنسية السورية.

وكالات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق