صحيفة ”إسرائيل” استهدفت 12 شحنة نفط إيرانية متجهة إلى سوريا.؟ - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الجمعة، 12 مارس 2021

صحيفة ”إسرائيل” استهدفت 12 شحنة نفط إيرانية متجهة إلى سوريا.؟

صحيفة-”إسرائيل”-استهدفت-12-شحنة-نفط-إيرانية-متجهة-إلى-سوريا.؟

كشف تقرير نشر امس الجمعة إن القوات الإسرائيلية استهدفت ما لا يقل عن 12 سفينة إيرانية متجهة إلى سوريا، وتحمل في الغالب نفطًا إيرانيًا دعمًا للحكومة السورية.

واشار التقرير الذي نشرته صحيفة “وول ستريت جورنال” الامريكية  الخميس 11 مارس/آذار 2021 , عن مسؤولون أمريكيون وإقليميون , إن إسرائيل استهدفت ما لا يقل عن اثنتي عشرة سفينة متجهة إلى سوريا وتحمل في الغالب نفطاً.

وبين التقرير انه منذ أواخر عام 2019 ، استخدم الاحتلال الاسرائيلي أسلحة متعددة بما في ذلك ألغام المياه لضرب السفن الإيرانية أو تلك التي تحمل شحنات إيرانية أثناء توجهها نحو سوريا في البحر الأحمر وفي مناطق أخرى من المنطقة. 

وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الكشف عن هذه الهجمات. فيما كان مسؤولون إيرانيون قد أعلنوا عن هجمات استهدفت قطعهم البحرية، في وقت سابق، وقالوا إنهم يشتبهون بتورط إسرائيل.

وبحسب الصحيفة، قام عملاء “إسرائيليون” بزرعهم لألغام مائية، امتدت لمهاجمة سفينة إيرانية كانت راسية بالقرب من لبنان لتسليم النفط الإيراني إلى سوريا، وفقًا لما ذكره متخصص في الشحن، وامتنع الجيش “الإسرائيلي” عن التعليق على الحادث.

بينما قال خبراء ملاحيون إيرانيون، إن الهجمات المنسوبة إلى “الإسرائيليين” لم تؤد إلى غرق أي من السفن، لكن التفجيرات أجبرت سفينتين على الأقل على العودة إلى ميناء في إيران، مما أدى إلى تأخير تسليم الوقود على متنها إلى سوريا.

ولم تعلق سلطات الاحتلال من قبل على مثل هذه الحوادث، “كما أحال مكتب رئيس الوزراء “الإسرائيلي”، بنيامين نتنياهو، الأسئلة إلى الجيش “الإسرائيلي”، الذي رفض التعليق على أي دور للكيان في الهجمات على السفن الإيرانية”، بحسب التقرير.

وفي المقابل لم يرد مسؤولون إيرانيون في بعثة إيران التابعة للأمم المتحدة على طلب التعليق عن الهجمات” بحسب الصحيفة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق