الاردن:انقطاع الأكسجين في مستشفى حكومي يتسبب بوفـ.ـاة 6 مرضـ.ـى ووزير الصحة يقدم استقالته. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

السبت، 13 مارس 2021

الاردن:انقطاع الأكسجين في مستشفى حكومي يتسبب بوفـ.ـاة 6 مرضـ.ـى ووزير الصحة يقدم استقالته.

الاردن-انقطاع-الأكسجين-في-مستشفى-حكومي-يتسبب-بوفـ.ـاة-6-مرضـ.ـى-ووزير-الصحة-يقدم-استقالته.

تسبب انقطاع مفاجئ في أجهزة الأكسجين، بمستشفى السلط الجديد الحكومي بوفـ.ـاة 6 مرضى المشفى صباح يوم السبت في ظل وجود 168 مريضـ.ـا في غرف العزل داخل المستشفى.

وقال وزير الصحة الأردني نذير عبيدات، بحسب قناة المملكة الأردنية إن: “6 مرضـ.ـى يرقدون في مستشفى السلط الجديد توفـ.ـوا صباح السبت نتيجة انقطاع الأكسجين عنهم”.

وتابع الوزير : مشكلة نقص الأوكسجين تمت معالجتها، بالاستعانة باسطوانات الأكسجة الموجودة، ريثما تتم تعبئة كميات كافية من الأوكسجين في الخزانات.

وأضاف تقدمت باستقالتي إلى رئيس مجلس الوزراء، حيث أنني اتحمل المسؤولية الأخلاقية عن حـ.ـادثة مستشفى السلط.

ووضع الوزير عبيدات استقالته أمام رئيس الوزراء بعد حادث انقطاع الأوكسجين في مستشفى السلط الذي يعالج مرضى كـ.ـورونا , وأكد مصدر أن استقالة وزير الصحة من منصبه جاءت تلبية لأمر ملكي.

فيما احتشد العشرات أمام المشفى عقب الحادثة , وتفقد العاهل الأردني عبدالله الثاني، المستشفى الحكومي واطلع خلال الزيارة على مجريات ما حدث، وأمر مدير المستشفى الدكتور عبدالرزاق الخشمان بالاستقالة فورا.

ويشهد الأردن أرقاما قياسية في أعداد إصـ.ـابات ووفـ.ـيات فيـ.ـروس كـ.ـورونا، حيث وصل عدد الإصـ.ـابات إلى 456 ألف، والوفـ.ـيات إلى أكثر من 5200 وفـ.ـاة.

وأعلنت الحكومة عن تشديد الإجراءات والقيود شملت فرض حظر تجول شامل أيام الجمعة من كل أسبوع في جميع مناطق المملكة.

وفرضت الحكومة تعليق أداء صلاة الجمعة في المساجد، وقداس الأحد في الكنائس حتى نهاية الشهر الجاري، مع تمديد ساعات الحظر الليلي وتعليق العملية التعليمية في المدارس والجامعات حتى إشعار آخر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق