مصدر سوري يعلق على الاخبار حول مفاوضات سرية بين اسرائيل وسوريا. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

السبت، 13 مارس 2021

مصدر سوري يعلق على الاخبار حول مفاوضات سرية بين اسرائيل وسوريا.

مصدر-سوري-يعلق-على-الاخبار-حول-مفاوضات-سرية-بين-اسرائيل-وسوريا.

نفى مصدر إعلامي سوري الشائعات التي تناولتها بعض وسائل إعلام عن مباحثات ومفاوضات سرية بين سورية والكيان وكيان الاحتلال الاسرائيلي واصفاً إياها بالأخبار الكاذبة.

واكد المصدر بحسب ما نقلته وكالة سانا , أن موقف سورية كان على الدوام واضحا وشفافا في التعاطي مع هذه القضية، وأن سورية لم تنتهج يوما نهج المفاوضات السرية مع الكيان الصهيوني انطلاقا من قناعتها بأن أي مفاوضات يجب أن تصب بمصلحة سورية وشعبها.

وأضاف المصدر, أن كل ما قامت به سورية سابقاً كان علنياً، ولن يكون حاضراً ومستقبلاً إلا علنياً أيضاً وبالتالي فإن أي حديث عن مفاوضات أو مباحثات سرية بين سورية والكيان الصهيوني ماهو إلا فبركات إعلامية وسياسية لا أكثر.

وأكد المصدر على أن ما تم الحديث عنه في برنامج (قصارى القول) على قناة روسيا اليوم مؤخراً حول دعوة الحاخام إيدي عبادي إلى سورية، والكلام عن مباحثات سرية وشخصية تجري بين الطرفين لعقد اتفاقية سلام هو كلام عار تماماً عن الصحة.

كما نوه على أنه لم يحصل أبداً أن دعت سورية أي شخصية إسرائيلية” إلى أراضيها بل كانت دائماً طلبات الزيارة إلى سورية تأتي من طرف شخصيات “إسرائيلية.

وكان قد صرّح الحاخام اليهودي “إيدي عبادي” رئيس رابطة المجتمعات اليهودية الخليجية في حديثه إنه تلقى دعوة من الرئيس الاسد بهدف زيارة أماكن وجود اليهود ومقابرهم ومعابدهم في سوريا حسب زعمه.

وأشار إلى أن هذه الدعوة كانت قبل نحو 11 عاماً، إلا أن اندلاع الحرب حال دون ذلك.

وأضاف رئيس “رابطة المجتمعات اليهودية الخليجية، أن محادثات سابقة جرت بينه وبين سفير السوري في الولايات المتحدة وأبدى السفير حينها استعداد دمشق لاستقباله في سوريا.

يشار الى ان الخارجية السورية كانت قد نفت في يناير الماضي"بشكل قاطع" صحة معلومات تداولتها بعض وسائل الإعلام حول حصول لقاءات سورية إسرائيلية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق