الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية تصف جولة لافروف الخليجية بانها كانت أكثر من مثمرة. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

السبت، 13 مارس 2021

الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية تصف جولة لافروف الخليجية بانها كانت أكثر من مثمرة.

الناطقة-باسم-وزارة-الخارجية-الروسية-تصف-جولة-لافروف-الخليجية-بانها-كانت-أكثر-من-مثمرة.

وصفت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا جولة وزير الخارجية سيرغي لافروف في عدد من دول الخليج مؤخرا، بانها كانت "أكثر من مثمرة".

وأشارت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية إلى أن جميع الأطراف ناقشت قضايا في مجالات مختلفة وفي مقدمتها الوضع في "سوريا" والتفاعل الاقتصادي والتعاون في مكافحة جائحة كورونا.

وقالت زاخاروفا بحسب ما نقلت روسيا اليوم: "إذا تحدثنا كما علمنا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف وكنا مهذبين لا نبالغ في مديح أنفسنا، سوف نعتبر أن الجولة كانت أكثر مثمرة".

وأضافت: "المحادثات لم تكن بروتوكولية، بل معمقة وطالت مجمل العلاقات الثنائية وتوجهاتنا وإجراءاتنا العملية على صعيد القضايا الدولية والشؤون الإقليمية".

وتابعت: لقد أجرى لافروف مباحثات متعددة الأوجه وشملت خططا كبيرة للمستقبل، وسبل تنفيذها".

واكد وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان اكد خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي لافروف على ضرورة التعاون الإقليمي لبدء مسار عودة سوريا إلى محيطها العربي وأن قانون “قيصر” هو التحدي الذي يواجه العمل المشترك.

فيما أكد وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، الأربعاء،إن الأزمة السورية تتطلب حلا سياسيا ,وأن السعودية تدعم أي جهود حتى تعود سوريا إلى حضنها العربي والتمتع بالاستقرار والأمن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق