غوغل تفرض ضريبة على "اليوتيوبرز" خارج الولايات المتحدة.؟ - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

السبت، 13 مارس 2021

غوغل تفرض ضريبة على "اليوتيوبرز" خارج الولايات المتحدة.؟

غوغل-تفرض-ضريبة-على-'اليوتيوبرز'-خارج-الولايات-المتحدة.؟

تخطط شركة "غوغل" الأمريكية لفرض ضريبة على دخل المدونين الذين ينشرون مقاطع فيديو على منصة يوتيوب اعتبارًا من حزيران / يونيو 2021.

حيث تلقى بالفعل العديد من صناع المحتوى على اليوتيوب (YouTube) اشعاراً يفيد بأن شركة جوجل ستبدأ إبتداءا من شهر 6 من عام 2021  بخصم ضرائب جديدة لصالح الولايات المتحدة الأمريكية , وتضمنت الرسالة أن من الممكن أن يتم خصم ما مقداره 24% من دخل صانع المحتوى، لمصلحة الضرائب الأميركية.

ووفقا لموقع "سيرتش إنجين جورنال"، لا ينطبق القرار على مواطني الولايات المتحدة بل فقط على المستخدمين من البلدان الأخرى. سيتم فرض الضريبة على الأرباح التي يتلقاها منشئو القنوات من مشاهدة محتواهم من داخل الولايات المتحدة.

وجاء إعلان "غوغل" بعد التعديلات التي تم إدخالها على قوانين الضرائب الأمريكية، وسيتراوح معدل الضريبة من 0 إلى 30٪ ، اعتمادًا على وجود معاهدة الازدواج الضريبي بين الولايات المتحدة وبلد إقامة المدون.

وبحسب الموقع، يحتاج المدونون إلى تقديم معلومات حول الدخل بحلول 31 أيار/ مايو، ويمكن القيام بذلك من خلال خدمة إعلانات "غوغل أدسنس" أما بالنسبة للمدونين الذين لا يقدمون تقرير أرباحهم في الوقت المحدد، سيكون معدل الضريبة 24٪. وفي هذه الحالة، ستُفرض الضريبة على المبلغ الإجمالي للدخل، وليس فقط على الدخل من المشاهدات في الولايات المتحدة.

وتفرض غوغل ضريبة على المدونين الأجانب وسط اعتماد قوانين من قبل عدد من الدول لفرض ضرائب على الدخل من منصات الإنترنت.

ويجب على صناع المحتوى ملء معلوماتهم الضريبية حتى تتمكن غوغل من اقتطاع المبالغ المستحقة بداية من شهر يونيو/حزيران القادم، والتي ستشمل جميع صناع المحتوى على منصتها.

وقد حذرت الشركة أنه في حال عدم تزويدها بمعلومات الضرائب بحلول 31 مايو/أيار2021، فإنه يتوجب على غوغل اقتطاع ما يصل إلى 24% من إجمالي أرباح صانع المحتوى في جميع أنحاء العالم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق