مدير الطوارئ في وزارة الصحة: نحن في مرحلة خـ.طرة! - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأحد، 14 مارس 2021

مدير الطوارئ في وزارة الصحة: نحن في مرحلة خـ.طرة!

مدير-الطوارئ-في-وزارة-الصحة--نحن-في-مرحلة-خـ.طرة!

قال مدير الإسعاف و الطوارئ في وزارة الصحة د.توفيق حسابا  إن “وضع انتشار فايروس كـ.ـورو نا في البلاد بازدياد، ويوجد استهتار كبير عند الجميع بمن فيهم بعض الكوادر الطبية.

وأشار مدير الطوارئ إلى أن البلاد في مرحلة خطرة، فعندما يزداد الضغط على المشافي وأَسرّة العناية ويزداد عدد المراجعين، نكون أمام خطر حقيقي، مضيفاً “سنكون في حالة خطرة جداً إذا لم يتم الالتزام بالإجراءات الاحترازية”، بحسب إذاعة “شام إف إم”.

أما في سياق الحديث عن إجراءات وزارة الصحة بيّن “حسابا” أن الوزارة انتقلت بشكل أوتوماتيكي إلى خطة الطوارئ، موضحاً أنها عانت من عدة مشاكل بتأمين أسرة العناية المشددة وتم تداركها.

وأكد مدير الطوارئ أن ما تخشاه الوزارة هو ازدياد أعداد المصابين دون تراجع، ففي الأحوال العادية يكون هناك ارتفاع بالأعداد وبعد فترة تتناقص تدريجياً عند تقيد الناس بالإجراءات الاحترازية، ولا يمكن الانتصار على هذا المرض إلا بكسر حلقة العدوى وبالتالي الالتزام بالإجراءات الوقائية.

وبالنسبة للأرقام التي تعلن عنها وزارة الصحة يومياً، أفاد د.توفيق بأن هذه الأرقام هي للمراجعين في المشافي والمراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة، جازماً بأنه “لا يمكن حصر كل المرضى في البيوت والعيادات الخاصة، وبالتالي الأرقام المعلن عنها تتناسب مع عدد المسحات التي تقوم بها الوزارة يومياً وهذا العدد ليس مؤشراً”.

الى ذلك اعلنت وزارة الصحة اليوم عن تسجيل 77 إصـ.ـابة جديدة بفـ.ـيروس كـ.ـورونا ما يرفع عدد الإصـ.ـابات المسجلة في سورية إلى 16478 إصـ.ـابة.

بالاضافة لشفاء 85 حالة من الإصـ.ـابات المسجلة بينها 6 حالات في السويداء ليرتفع بذلك إجمالي حالات الشفاء في سورية إلى 10970 حالة.

ووفـ.ـاة 5 حالات من الإصـ.ـابات المسجلة بينها حالتي وفـ.ـاة في السويداء ليرتفع إجمالي الوفـ.ـيات في سورية إلى 1099 وفـ.ـاة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق