بإطلالة غربية ,عروس "داعـ.ـش" البريطـ.انية تخلع نقابها.. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الثلاثاء، 16 مارس 2021

بإطلالة غربية ,عروس "داعـ.ـش" البريطـ.انية تخلع نقابها..

بإطلالة-غربية-,عروس-'داعـ.ـش'-البريطـ.انية-تخلع-نقابها..

ظهرت لشميمة بيغوم المعروفة إعلاميا بعروس "داعـ.ـش" والتي بلغت الـ21 من عمرها ,بصور نشرتها وسائل اعلام وهي حاسرة الرأس وبملابس غربية خارج مخيم روج شمال شرقي سوريا.

ووصفت صحيفة "الغارديان" البريطانية "بيغوم" باطلالتها الجديدة بأنها "انفصال عن الماضي الداعـ.ـشي"، مشيرة إلى أن  بيغوم رفضت التصريح بإيعاز من ممثليها القانونيين في بريطانيا، في حين وافقت فقط على نشر صورها.

وولدت شميمة في بريطانيا وهي من أصل بنغالي، وكانت في الـ15 من عمرها عام 2015 عندما سافرت إلى سوريا عبر تركيا لتصل إلى الرقة، حيث تزوجت هناك من ريدجيك.

وكانت شميمة غادرت بريطانيا عام 2015 وانضمت لتنظيم "داعـ.ـش" الإرهابي في سوريا، وتزوجت من الجـ.ـهادي الهولندي ياغو ريدجيك (26 عاما)، وتسعى للعودة إلى موطنها، علما أنه تم سحب الجنسية منها لـ"دواع أمنية".

وقد عثر عليها وهي حامل في شهرها التاسع في معسكر للاجئين في سوريا في فبراير 2019 وتوفـ.ـي الطفل الذي ولدته لاحقا جراء إصابته بالتـ.ـهاب رئوي فيما قالت وسائل إعلام بريطانية إن شميمة فـ.ـقدت سابقا طفـ.ـلين آخرين خلال وجودها مع التنـ.ـظيم.

وقالت الصحيفة البريطانية في تقريرها الجديد بعد لقائها الشابة: “بملابسها الغربية لا تبدو بيغوم مثل المراهقة التي ترتدي النقاب، وباتت أكثر ملاءمة لرحلة تسوق في شارع أكسفورد اللندني بدلاً من العيش في معسكر للجـ.ـهاديين”.

وفي فبراير الماضي، بعث خبراء حقوقيون رسائل رسمية إلى 57 حكومة يُعتقد أن لديها مواطنين في مخيمي الهول وروج شمال شرقي سوريا، لحثّها على إعادتهم لأوطانهم دون تأخير وانتشالهم من الظروف البائـ.ـسة التي يعيشون بها في المخيـ.ـمين، بحسب الأمم المتحدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق