إيقاف العمل بمشروع معمل تاميكو في السويداء, والسبب.؟ - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

السبت، 20 مارس 2021

إيقاف العمل بمشروع معمل تاميكو في السويداء, والسبب.؟

إيقاف-العمل-بمشروع-معمل-تاميكو-في-السويداء,-والسبب.؟

بهدف ضغط النفقات نظراً لتكلفته العالية , أوقف مجلس الوزراء العمل بمشروع معمل تابع لـ"شركة تاميكو" الوقاع ضمن “المنطقة الصناعية بأم الزيتون” في السويداء.

ونقلت الصحيفة عن مدير المناطق الصناعية في السويداء علاء أبو عمار قوله، إن المنجز من المشروع المذكور اقتصر على أعمال السور، وتسويات في الموقع العام، ثم توقف العمل به بناء على قرار الحكومة لضغط النفقات.

بدوره قال المدير العام للشركة العربية الطبية للأدوية الدكتور فداء علي، بحسب ما ذكرت صحيفة الثورة الرسمية، أن قيمة الأعمال الإنشائية التي تم الاتفاق عليها تبلغ 5 مليارات و54 مليون ليرة مع الشركة العامة للبناء والتعمير.

مضيفاً أن الشركة الطبية العربية للأدوية تقصدت أن ينفذ هذا المشروع من قبل جهة من جهات القطاع العام.

وأضاف علي أن المعمل المذكور يشمل مختلف الأصناف من كبسولات، أقراص، شراب جاف، شراب سائل، أمبولات، قطرات، تحاميل، مراهم، من خلال 15 خط إنتاج، إضافة إلى تخصيص مساحة 10 آلاف متر مربع لإقامة معمل لأغذية الأطفال.

وأضاف أن التكلفة التقديرية للمعمل تصل إلى 11 مليار ليرة بأسعار دراسة الجدوى الاقتصادية السابقة ويمكن أن يؤمّن حوالي 400 فرصة عمل.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مطلع أن المؤسسة العامة للصناعات الكيميائية ووزارة الصناعة طالبا بإعادة عرض الموضوع على رئيس مجلس الوزراء للمباشرة في هذا المشروع الحيوي لأهميته في تحقيق الإنماء المتوازن في القطر.

وتعد “تاميكو” شركة حكومية مختصة بإنتاج الأدوية، وكانت تتخذ من بلدة المليحة بريف دمشق مقراً لها ولمعملها، لكنها غادرته عام 2013 بسبب الأوضاع، وانتقلت إلى معملها في باب شرقي بدمشق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق