العوا يحذر ..الطفرة الجديدة من كـ.ـورونا أشد وأسرع انتشارا. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الاثنين، 22 مارس 2021

العوا يحذر ..الطفرة الجديدة من كـ.ـورونا أشد وأسرع انتشارا.

العوا-يحذر-..الطفرة-الجديدة-من-كـ.ـورونا-أشد-وأسرع-انتشارا.

 أكد عضو الفريق الاستشاري للتصدي لفـ.ـيروس كـ.ـورونا الدكتور نبوغ العوا  في حديثه لصحيفة تشرين المحلية، , أن الطفرة الجديدة من الفيـ.ـروس أشد من السابقة , كما أنها أسرع انتشاراً بخمسين مرة، حيث يبلغ عدد المراجعات يومياً في العيادات والمراكز الصحية نحو خمس عشرة حالة.

وعن الأعراض التي تظهر على مرضى كـ.ـورونا بين العوا، إن الأعراض تتطور وتتغير خلال ثلاثة أيام، حيث تبدأ هضمية بالدرجة الأولى مترافقة مع إسهال وآلام في البطن وحرارة عالية، وبعد يومين يمكن بدء فقدان حاسة الشم والتذوق إضافة إلى آلام عضلية وأيضاً نقص في الأكسجة بشكل واضح.

وأوضح العوا أن الجديد فيه أنه يصـ.ـيب طلاب المدارس بأعراض جلية بعد أن كانوا سابقا ناقلين للمرض فقط، أما الآن فهو يؤثر في وضعهم الصحي وتاليا أصبح يشكل خطرا عليهم أيضا.

كما نوه بضرورة عد أي حالة رشح في الوقت الحالي على أنها إصـ.ـابة بالفـ.ـيروس وتاليا ضرورة الالتزام بالمنزل، مع اتباع كل الإجراءات الوقائية إلى أن يثبت العكس، فإذا كانت انفلونزا عادية سيشفى المريض خلال خمسة أيام، أما إذا كان كـ.ـورونا فالحالة حينها ستتطور.

واستغرب من لجوء المنشآت السياحية لتقديم النراجيل ضاربين عرض الحائط بالوضع الصحي الذي يغزو البلد حاليا، حيث أن الأطباء يضحون بحياتهم وبقية الناس يستهترون بصحتهم وبالكادر الصحي، مناشدا الجميع ضرورة الالتزام بالشروط الصحية وارتداء الكمامة للوقاية من العدوى قدر الإمكان، وفي حال عدم الالتزام فإن البلد مقبلة على نفق مظلم صحيا. 

وبالنسبة للعلاج، أوضح العوا أنه يقيم حسب الحالة، وأن دواء ايسترومايسين لم يعد فعالا كما كان في السابق بسبب تعرف الفيروس عليه، حيث يعد الآن دواء مساعدا مع مجموعة من الأدوية. 

وكان مدير الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة توفيق حسابا قال في تصريحات صحفية سابقة أنه لا يوجد في مشافي دمشق الآن أي سرير فارغ في العناية المشددة لاستقبال مرضى كـ.ـورونا، ويتم حالياً البحث عن إمكانية توفير العناية المشددة لمرضى كورونا في مشافي الزبداني و القطيفة، في حين شهدت مختلف المحافظات ازدياداً بعدد الإصـ.ـابات.

وكانت وزارة الصحة قد اعلنت امس عن تسجيل 171 إصـ.ـابة جديدة بفـ.ـيروس كـ.ـورونا بينها 87 إصـ.ـابة في دمشق ما يرفع عدد الإصـ.ـابات المسجلة في سورية إلى 17411 إصـ.ـابة.

بالاضافة لشفاء 96 حالة من الإصـ.ـابات المسجلة بينها 6 حالات في السويداء ليرتفع إجمالي عدد حالات الشفاء في سورية إلى 11599 حالة,ووفـ.ـاة 10 حالات من الإصـ.ـابات المسجلة بينها حالة وفـ.ـاة واحدة في السويداء ليرتفع إجمالي الوفيـ.ـات في سورية إلى 1163 وفـ.ـاة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق