ما هي الوضعية الأفضل للجسم خلال النوم..؟ - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الثلاثاء، 23 مارس 2021

ما هي الوضعية الأفضل للجسم خلال النوم..؟

ما-هي-الوضعية-الأفضل-للجسم-خلال-النوم..؟

من الشائع ان معظم الناس ينامون فى الوضعيه التي تعودوا عليها والتي يجدون بها راحتهم , بغض النظر عن مساوئها او حسنتها. 

حيث يتفق الكثير من الأطباء على أن النوم على ظهر هو الأفضل, وذالك لسبب بسيط هو أن الظهر في هذه الوضعيه يكون بوضعيه مستقيمه ولا يسبب أي ضغط أو تشويه على العمود الفقري او على بشرة الوجه التي تتأثر سلبياً في وضعيات اخرى مثل النوم على البطن.

ولكن من مساوء هذه الوضعية انها تزيد من حالات الشخير, وحالات توقف التنفس اثناء النوم هي مرتبطه جداً مع النوم على الظهر , لذالك يوصي الأطباء بوضعية النوم على "الجنب" لتفادي هذه الظاهرة. السبب الرئيسي لهذه الحاله هو تأثيرقوة الجاذبية على قاعدة اللسان مما يتسبب باٍنزلاق اللسان.

والى ذلك قال طبيب الأعصاب الروسي، يفغيني سوكوف، إن وضعية جسم الإنسان أثناء النوم، تلعب دورا مهما في صحة القلب والجهاز التنفسي.

وأوصى يفغيني في مقابلة مع صحيفة "أرغومنتي اي فاكتي"، بالاستلقاء على الجانب الأيمن وثني الساقين والذراعين قليلا، موضحا أن هذه الوضعية تقي القلب والرئتين من الضغط وتجعله في وضعية مريحة.

بالإضافة إلى ذلك، حث سوكوف على تجنب النوم على البطن، لأنه في هذا الوضع يدير الشخص رأسه إلى جانب واحد، مما يؤدي إلى التواء الشرايين والأوردة في الرقبة.

كما أوصى الطبيب بتجنب النوم على الظهر نظرا لأن الشحص في هذه الوضعية تكون الساقين والذراعين مستقيمة، ما يجعل الجسم في وضع غير مريح بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يرتخي اللسان إلى آخر الحلق ويعيق التنفس بشكل خطير.

كما ان من أسرار النوم على الشق الأيمن هو أن الرئة اليسرى وهي أصغر من الرئة اليمنى فيكون القلب أخف حملاً, و تكون الكبد مستقرة لا معلقة, و المعدة جاثمة بكل راحتها, و يكون أسهل عليها إفراغ ما بداخلها من طعام بعد هضمه. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق