قصـ.ـف صـ.ـاروخي مجهول بالقرب من قاعدة حقل كوينكو النفطي الأمـ.ـيركيّة..والمتحدث باسم التحالف يوضح..؟ - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الثلاثاء، 23 مارس 2021

قصـ.ـف صـ.ـاروخي مجهول بالقرب من قاعدة حقل كوينكو النفطي الأمـ.ـيركيّة..والمتحدث باسم التحالف يوضح..؟

قصف-صاروخي-مجهول-بالقرب-من-قاعدة-حقل-كوينكو-النفطي-الأميركيّة..والمتحدث-باسم-التحالف-يوضح..؟

أفادت وسائل إعلام في وقت سابق من اليوم بأن صـ.ـواريخ مجهولة المصدر استـ.ـهدفت قاعـ.ـدة أمريـ.ـكية في معمل غاز كونيكو بريف دير الزور الشمالي.

حيث نفى المتحدث باسم التحالف الدولي، العقيد واين ماروتو، الأنباء التي تحدثت عن قصـ.ـف قاعـ.ـدة حقل كونيكو النفطي في دير الزور بسوريا.

وقال ماروتو بتصريح نقلته قناة rt الروسية , إن "التقارير (التي تحدثت عن تعـ.ـرض القاعـ.ـدة للقـ.ـصف) غير صحيحة. لقد تم إبلاغي بأن صـ.ـاروخا سقط على بعد مئات الأمتار من القـ.ـوات الأمـ.ـريكية. لم تكن هناك خسـ.ـائر أو أصـ.ـابات".

وتتمركز القوات الأمـ.ـيركية في عدة مواقع عسـ.ـكرية في سوريا، أبرزها قرب حقول نفط العمر وغاز كونيكو بدير الزور، وقاعدة التنف جنوب شرق سوريا.

وتخضع معظم أراضي محافظات الحسكة ودير الزور والرقة الغنية بموارد الطاقة شمال وشمال شرق سوريا لسيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" المدعومة بالتحالف الدولي ضد "داعـ.ـش" بقيادة الولايات المتـ.ـحدة.

وأكدت الـ.ـولايات المتحدة أنها تعتزم مواصلة تواجدها العسكري في أراضي سوريا بحجة"ملاحقة عنـ.ـاصر داعـ.ـش" المتبقين في البلاد.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريـ.ـكية، جون كـ.ـيربي، خلال مؤتمر صحفي عقده يوم الثلاثاء، ردا على سؤال حول أهداف إبقاء القوات الأمريـ.ـكية في البلد: "لا نزال نحتفظ بوجودنا في سوريا للاستمرار في ملاحقة داعـ.ـش. هذا جزء من جهودنا في إطار التحالف".

الى ذلك أفادت مصادر أهلية من ريف منطقة السويدية لـوكالة "سانا" بأن "قوات الاحـ.ـتلال الأمـ.ـريكي أخرجت صباح اليوم رتلا يضم 300 صهريج محمل بالنفط المسـ.ـروق من حقول النفط السورية إلى الأراضي العراقية عبر معبر المحمودية غـ.ـير الشـ.ـرعي الواقع جنوب معبر الوليد بنحو كيلومتر على طول الشريط الحدودي".

وشددت الوكالة على أن القـ.ـوات الأمريـ.ـكية سحبت عشرات الأرتال المحملة بالنفط السوري "المسـ.ـروق" إلى الأراضي العراقية على مدى الأشهر الأخيرة وذلك في إطار مخططاتها لسـ.ـرقة الثـ.ـروات الباطـ.ـنية السورية وحرمان الشعب السوري منها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق