الصحة العالمية تكشف عن حملة لتطعيم 20 % من السوريين ضد كـ.ـورونا. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأربعاء، 24 مارس 2021

الصحة العالمية تكشف عن حملة لتطعيم 20 % من السوريين ضد كـ.ـورونا.

الصحة-العالمية-تكشف-عن-حملة-لتطعيم-20-%-من-السوريين-ضد-كـ.ـورونا.

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أمس الثلاثاء، أنها ستشرف على حملة تطعيم ضد فـ.ـيروس كـ.ـورونا في سوريا، بهدف حصول 20 بالمائة من السكان على اللـ.ـقاح بنهاية 2021. يتوقع أن تبدأ في نيسان.

وقالت رئيسة بعثة منظمة الصحة العالمية في سوريا أكجمال ماغتيموفا إن: “هناك طريقين سيتم إرسال اللقاحات بهما جوا إلى سوريا”.

وأضافت ماغتيموفا أن “شمال غرب البلاد سيتلقى 224 ألف جرعة من لقاح “أسترازينيكا” من الهند خلال أسابيع قليلة، لتغطي 3 بالمائة من السكان”.

وأشارت ماغتيموفا إلى أنه “سيتم تخصيص 912 ألف جرعة لباقي أنحاء سوريا، وستصل عبر دمشق، وستوزع بالأساس على عمال الصحة وكبار السن”.

ولفتت ماغتيموفا إلى أن “المنظمة ستحتاج تبرعات بقيمة 38 مليون دولار لتطعيم 20 بالمائة من السوريين”، ويأتي إعلان المنظمة وسط تصاعد حاد في الإصـ.ـابات في البلاد.

وكانت وزارة الصحة قد اعلنت امس عن تسجيل 160 إصـ.ـابة جديدة بفيروس كـ.ـورونا في البلاد من بينها 17 إصـ.ـابة في السويداء مايرفع العدد الإجمالي للإصـ.ـابات المسجلة في سورية إلى 17743 إصـ.ـابة.

بالاضافة لشفاء 101 حالة من الإصـ.ـابات المسجلة بينها 7 حالات في السويداء ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الشفاء في سورية إلى 11794 حالة. ووفـ.ـاة 8 حالات من الإصـ.ـابات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي للوفـ.ـيات إلى 1183 وفـ.ـاة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق