ارتفاع عدد مصـ.ـابى كـ.ـورونا في أقسام العزل بالسويداء إلى 34 مريضاً , ووفيـ.ـات بالـ.ـفيروس بشكل شبه يومي. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأربعاء، 24 مارس 2021

ارتفاع عدد مصـ.ـابى كـ.ـورونا في أقسام العزل بالسويداء إلى 34 مريضاً , ووفيـ.ـات بالـ.ـفيروس بشكل شبه يومي.

ارتفاع-عدد-مصـ.ـابى-كـ.ـورونا-في-أقسام-العزل-بالسويداء-إلى-34-مريضاً-,-ووفيـ.ـات-بالـ.ـفيروس-بشكل-شبه-يومي.

ارتفع العدد الكلي لمـ.ـصابى كـ.ـورونا في أقسام العزل بمشافي محافظة السويداء إلى 34 مريضاً وذلك بحسب مدير الصحة بالمحافظة.

وأشار مدير صحة السويداء الدكتور نزار مهنا لوكالة سانا الرسمية , إلى أن عدد الحالات بأقسام العزل تضاعف خلال الايام القليلة الماضية, مبيناً أن المحافظة تمرّ فى تصاعد عامودي لانتشار الوباء ما يستلزم من الأهالي اتباع الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامة في التجمعات ,وتجنّب أماكن الازدحام وغسل اليدين بشكل متكرر.

وأضاف الدكتور مهنا  بأن هناك وفـ.ـيات بالفـ.ـيروس بالمحافظة بشكل شبه يومي, وازدياداً بالطلب على الاوكسجين المنزلي منذ نحو أسبوعين ,

مؤكداً أن أقسام العزل في مشافي الشهيد زيد الشريطي بمدينة السويداء والهيئتين العامتين لمشفيى شهبا وصلخد جاهزة لاستقبال الحالات التي تصل إليها.

ووصل إجمالى عدد إصـ.ـابات فيروس كـ.ـورونا بالسويداء منذ بدء انتشار الفـ.ـيروس وحتى اليوم إلى 885 إصـ.ـابة , فيما بلغ عدد الوفـ.ـيات  91 وفـ.ـاة.

يشار الى ان الدكتور نزار مهنا اشار في وقت سابق بأن تكلفة العلاج اليومي لمـ.ـصاب كـ.ـورونا في سرير العناية المشددة يبلغ حوالي (750 ألف ليرة سورية ) على الأقل , بينما أقلها (250 ألف) في غرفة مشفى خاص.

مضيفاً بان تكلفة العلاج المنزلي اليومية تزيد عن (20 ألف) مع التذكّر بأن فترة المكوث العلاجية في المشفى أو المنزل تحتاج من (3 - 13) يوماً أو أكثر فضلاً عن تكلفة الألـ.ـم و الإخـ.ـتناق وعطالة العمل و الـ.ـعقابيل التي لا تقدر بثمن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق