كيفية تمييز زيت الزيتون الأصلي عن المغشوش. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الجمعة، 26 مارس 2021

كيفية تمييز زيت الزيتون الأصلي عن المغشوش.

كيفية-تمييز-زيت-الزيتون-الأصلي-عن-المغشوش.

يعد زيت الزيتون من أهم المواد الأساسية في المطبخ، لأنّه يدخل بتكوين العديد من الأطباق والسلطات. بالإضافة إلى إمكانية تناوله بمفرده على معدة فارغة للاستفادة من فوائده الكبيرة على جسم الإنسان. كما يستخدم للعلاج من العديد من الأمراض.

ولكن كثير من الناس لا يمتلك الخبرة والقدرة على معرفة وتمييز زيت الزيتون الأصلي من المغشوش، لذا فيما يلي سنعرّفكم إلى الطريقة الأمثل لمعرفة زيت الزيتون الأصلي:

1- لزيت الزيتون رائحة قوية، يمكن تمييزها عن أي رائحة أخرى، وهي قوية بالحد الذي يمكن أن تشمّه عند قيامك بفرك حبة زيتون ناضجة في يدك.

2- لونه مائل إلى اللون الأخضر عندما يكون قد عُصر حديثاً. ثم يصبح مائل إلى اللون الأصفر الفاتح.

3- بعد عصره وتعبئته يجب أن تترسّب بعض الشوائب في القاع. وهذا طبيعي في حال أن الشوائب ترسبت بشكل بطيء.

4- يمكن فحص الزيت عن طريق تذوقه وفحص درجة الحموضة. فإن كانت الحموضة عالية فهذا يعني أن الزيت غير أصلي ورديء ,أما إن كانت الحموضة قليلة ويجب أن لا تتعدي الواحد بالمئة فهذا يعني أنه زيت أصلي و جودته عالية.

5- ويتم فحص الزيت عن طريق لمسه، ففيه لزوجة أكبر من أي نوع آخر من الزيوت الأخرى.

6- يبقى محتفظاً بطعمه لمدة طويلة دون أن يتغير.

كما ان هناك طريقة منزلية لمعرفة زيت الزيتون الأصلي:ولمعرفة ما إذا كان زيت الزيتون أصلي أو زيت بكر ممتاز ولتجنب شراء زيت زيتون مغشوش، اولاً ,احضر وعاء وضع به ملعقتين أو أكثر من الزيت ثم أغلقه. ضعه في الثلاجة لمدة 24 ساعة فإذا تجمد الزيت و تماسك فإنه زيت أصلي أما إذا ظل سائلًا كما هو فهو على الأغلب غير أصلي أو مغشوش.

ويعد زيت الزيتون غني بالمصادر التي يحتاجها الجسم، مثل الدهون الأحادية غير المشبعة و أوميجا 3 والفيتامينات أ،ك ،د،هـ، إلا أم هناك أنواع مغشوشة من زيت الزيتون، وعليك معرفة الفرق بين الأصلي والمغشوش.

كما يحافظ زيت الزيتون على الوجه عند تناول معلقة منه على الريق يومياً، خالياً من التجاعيد، بالإضافة إلى احتوائه على خصائص قوية مضادة للبكتيريا ويعمل كمطهر طبيعي للبشرة.

ويتمتع الأشخاص الذين يتناولون زيت الزيتون بانتظام يومياً بذاكرة أفضل من أولئك الذين يتبعون نظاماً غذائياً منخفض الدهون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق