مصـ.ـرع ٣٢ مصريا في حـ.ـادث قطار. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الجمعة، 26 مارس 2021

مصـ.ـرع ٣٢ مصريا في حـ.ـادث قطار.

مصـ.ـرع-٣٢-مصريا-في-حـ.ـادث-قطار.

تسبب حادث تصادم قطارين بمحافظة سوهاج المصرية امس , بسقـ.ـوط عشرات القـ.ـتلى و المصـ.ـابين.

وشكّلت السلطاتُ غرفة أزمات وطوارئ لمتابعة تداعيات الـ.ـحادث. فيما توعد الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطبيق الجزاء الرادع على المتسببين بالحادث.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، صباح اليوم ، عن مصـ.ـرع 32 مواطن مصري و اصـ.ـابة 91 آخرين فى حـ.ـادث تـ.ـصادم قطارين بمركز طهطا- محافظة سوهاج وفتحت النيابة المصرية تحـ.ـقيقا عاجلا بالـ.ـحادث.

وأصدرت سكة الحديد بيان لها قالت فيه: إنه أثناء مسير قطار ١٥٧ مميز الأقصر الإسكندرية ما بين محطتي المراغة وطهطا تم فتح بلف الخطر لبعض العربات بمعرفة مجـ.ـهولين، وعليه توقف القطار.

وتابع البيان : "في هذه الأثناء وفي تمام الساعة ١١:٤٢ تجاوز قطار ٢٠١١ مكيف أسوان- القاهرة سيمافور ٧٠٩ واصـ.ـطدم بمؤخرة آخر عربة بقطار ١٥٧ ما أدى إلى انقلاب عدد ٢ عربة من مؤخرة قطار ١٥٧ المتوقف على السكة وانقلاب جرار قطار ٢٠١١ وعربة القوى ما أدى إلى وقوع عدد من الإصـ.ـابات والـ.ـوفيات جارٍ حصرها بالتعاون مع أطقم وزارة الصحة.

وأشار البيان إلى أنه تم نقل المـ.ـصابين إلى مستشفيات سوهاج وطهطا والمراغة، وتم تشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب الـ.ـحادث، وجارٍ المتابعة لسرعة رفع الحـ.ـادث وتسيير حركة القطارات على الخط.

وسجلت كاميرات المراقبة لحظة تصـ.ـادم القطارين في سوهاج المصرية والذي أدى إلى سقـ.ـوط أكثر من ثلاثين قتـ.ـيلا وعشرات الجـ.ـرحى.


الى ذلك قررت وزارة الأوقـ.ـاف المصرية اليوم الجمعة ، صرف مساعدة عاجلة لمصـ.ـابي وأسر المتـ.ـوفين في حـ.ـادثة قطاري سوهاج .

وأوضح وزير الأوقاف محمد مختار جمعة بحسب موقع مصراوي أنه سيتم صرف مساعدة عاجلة قدرها 10 آلاف جنيه لأسرة كل مـ.ـتوفى و5آلاف جنيه لكل مـ.ـصاب في الحادث وسيكون الصرف واقع الكشوف التي تعدها وزارة التضامن الاجتماعي،

وأشار وزير الأوقاف، أن ذلك يأتي ضمن الدور الاجتماعي للوزارة، وحرصًا منها على الإسهام إلى جانب مؤسسات الدولة المصرية في تخفيف معـ.ـاناة أي مـ.ـكروب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق