الأردن يعلن عن ضبط ما يقارب مليون حـ.ـبة مـ.ـخدرة في براد تفاح قادم من سوريا - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

السبت، 27 مارس 2021

الأردن يعلن عن ضبط ما يقارب مليون حـ.ـبة مـ.ـخدرة في براد تفاح قادم من سوريا

الأردن-يعلن-عن-ضبط-ما-يقارب-مليون-حـ.ـبة-مـ.ـخدرة-في-براد-تفاح-قادم-من-سوريا

أعلنت دائرة الجمارك في الأردن بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والجمارك  عن إحباط  محاولة لـ.ـتهريب ما يقارب مليون حبـ.ـة مخـ.ـدرة أخفيت في إحدى مركبات الشحن عبر معبر “جابر” الحدودي، قادمةً من الأراضي السورية..

وقال الناطق باسم مديرية الأمن العام إن "العاملين في إدارة مكـ.ـافحة المـ.ـخدرات وبالتنسيق والتعاون مع الأجهزة الأمنية والجمارك الأردنية العاملة في أحد المعابر الحدودية، اشتبهوا بإحدى مركبات الشحن القادمة للمملكة اثناء إجراءات الدخول، حيث جرى إيقافها وضبطها لغايات التفتيش".

وأكد أنه "بتفتيش المركبة عثر داخلها على 900 ألف حـ.ـبة مـ.ـخدرة أخفيت بمخبأ سري داخل المركبة وجرى ضبط شخص من جنسية عربية متـ.ـورط بالقضية".

وقالت إدارة الجمارك الأردنية في بيان نشرته يوم الخميس 25 آذار، إنّها اشتبهت بمركبة قادمةً من دولة عربية مجاورة تبين بعد عرضها على أجهزة الفحص بالأشعة أنّها تحتوي على مواد مـ.ـخدّرة، وبعد التفتيش الدقيق للمركبة عثر عناصر الأمن الأردني على كمية تبلغ نحو مليون حـ.ـبة “كـ.ـبتاغون” مخـ.ـدّر مخبأة داخل برّاد محمّل بالتفاح.

ووفقاً للجمارك الأردنية، فإنّ عملية ضبط المخـ.ـدرات تمت بالتعاون مع الأجهزة الأمنية وإدارة مكافحة المـ.ـخدرات الأردنية، حيث تم تسليم المواد المصادرة إلى إدارة مكـ.ـافحة المخـ.ـدرات، إضافة إلى التحفظ على الناقلة لاستكمال الاجراءات القانونية حسب الأصول.

وكانت القوات المسلحة الأردنية قد أعلنت أنّها وبالتنسيق مع إدارة مـ.ـكافحة المخـ.ـدرات دمّـ.ـرت مركبة تحمل كميات كبيرة من المـ.ـخدرات، كانت تحاول دخول الأراضي الأردنية عبر سوريا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق