تسجيل 110 إصـ.ـابات بفيـ.ـروس كـ.ـورونا في مدارس سوريا خلال أسبوع - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

السبت، 27 مارس 2021

تسجيل 110 إصـ.ـابات بفيـ.ـروس كـ.ـورونا في مدارس سوريا خلال أسبوع

تسجيل-110-إصـ.ـابات-بفيـ.ـروس-كـ.ـورونا-في-مدارس-سوريا-خلال-أسبوع

أعلنت مديرية الصحة المدرسية في وزارة التربية أنه تم خلال الأسبوع الماضي تسجيل 110 إصـ.ـابات مؤكدة بمسحات ايجابية بواسطة pcr في جميع مدارس القطر.

وأوضحت المديرية بحسب “سانا” أنه ومع بداية الأسبوع الماضي تم أخذ مسحات عشوائية في دمشق وطرطوس ثم بريف دمشق وسجلت 110 إصـ.ـابات مؤكدة بمسحات إيجابية في جميع مدارس القطر منها 39 في طرطوس و33 بدمشق و16 بريف دمشق.

وأوضح المكتب الصحفي في الوزارة أنه ومنذ بداية الفصل الدراسي الثاني وحتى الآن تم تسجيل 410 إصـ.ـابات بينها 100  إصـ.ـابة بين التلاميذ والطلاب , و310 إصـ.ـابات بين المعلمين والمدرسين والإداريين العاملين في القطاع التربوي وذلك من أصل 1293 مسحة تم أخذها للحالات المشتبه بإصـ.ـابتها من قبل فرق الترصد الوبائي. 

وأكدت أن الإ صـ.ـابات تتراوح حالتها بين الخفيفة والمتوسطة وتعالج منزلياً ولم تتطلب دخول مشفى ولا يوجد أي حالة وفـ.ـاة بين الطلاب أو المعلمين.

مشيراً إلى أن وزارة التربية تتعامل مع الحالات المشتبهة والمؤكدة للإصـ.ـابة بفـ.ـيروس كـ.ـورونا وفق البروتوكول الصحي المعتمد، وهناك تتبع يومي للوضع الصحي في المدارس.

وأضاف بأنه ومنذ بداية ازدياد الإصـ.ـابات في المشافي، شدّدت مديرية الصحة المدرسية على الإجراءات الاحترازية، وتم التأكيد على موضوع ارتداء الكمامة بالنسبة للأطر الإدارية والمعلمين، مع توجيه المعلمين أن ينبهوا التلاميذ والطلاب بضرورة الاهتمام بالنظافة الشخصية ورفع الوعي الصحي.

وكان عضو الفريق الاستشاري د. نبوغ العوا قد صرح بأننا مقبلون على كـ.ـارثة حقيقة إذا لم يتم اتخاذ الإجراءات بسرعة , مشيراً إلى أن مشافي الدولة ممتلئة بالكامل مع امتلاء أجزاء كبيرة من المشافي الخاصة, كما دعا  وزير التربية لإيقاف الدوام الدراسي لمدة شهر.

وأكدت مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية الدكتورة هتون الطواشي بأن الوزارة لم تغلق أي مدرسة بشكل كامل بسبب كـ.ـورونا , مشيرة إلى أنه يتم إغلاق شعب صفية فقط لمدة خمسة أيام عند اكتشاف حالات , ثم يتم رصد الحالات المخالطة وإجراء المسحات.

وأوضحت الطواشي أنه لإغلاق مدرسة يجب أن يزيد عدد الإصـ.ـابات عن 5 بالمئة من مجمل الموجودين في المدرسة , وهذا لم يحدث حتى الآن , مؤكدة أنه لايوجد نية لتوقيف العملية التدريسية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق