رئيس هيئة قناة السويس يكشف المسؤول عن جنوح السفينة, وحجم الخسارة اليومية للقناة.؟ - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأحد، 28 مارس 2021

رئيس هيئة قناة السويس يكشف المسؤول عن جنوح السفينة, وحجم الخسارة اليومية للقناة.؟

رئيس-هيئة-قناة-السويس-يكشف-المسؤول-عن-جنوح-السفينة,-وحجم-الخسارة-اليومية-للقناة.؟

حمل رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع، قبطان السفينة الجانحة في قناة السويس "إيفر جرين"، قائلاً انه هو المسؤول الأول والأخير عن الأزمة، لأنه قائد السفينة.

ولفت ربيع بحسب صحيفة “المصري اليوم” إلى أنه تجري حالياً مناورات الشد في أوقات تلائم ظروف المد والجزر وسرعة الرياح لحل أزمة السفينة الجانحة”، مشيراً إلى أن “دفة السفينة تحركت بعدما صار تحتها مياه.

وأوضح أن قناة السويس تحملت مراكب أكبر من السفينة الجانحة، مضيفا أن "السفينة نفسها مرت في وقت سابق من القناة دون أي مشاكل"، مشددا على أن الجهات المسؤولة في القناة هي التي ستتولى التحقيق في أزمة السفينة الجانحة.

وأشار ربيع إلى أن “سفن البترول المعطلة بسبب أزمة السفينة الجانحة ليست السبب في ارتفاع أسعار البترول”.


من جهة أخرى، قال ربيع إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يقدم اقتراحات يوميا من أجل التعامل مع أزمة السفينة الجانحة، ويتابع أيضا تطورات التعامل مع الأزمة.

وبين ربيع أن “قناة السويس هي الممر الأول في العالم كاشفاً أن عبور السفن من طريق رأس الرجاء الصالح يعد صعباً”.

وأكد ربيع أنه “فور انتهاء أزمة السفينة الجانحة، سيتم حل أزمة كل السفن المعطلة في الممر الملاحي خلال 48 ساعة”، كاشفاً أنه “تم التعاقد على 5 قطارات من أحدث القطارات في العالم”.

الى ذلك قال ربيع اليوم الأحد، إن الهيئة تبحث إعطاء السفن المتضررة من عرقلة حركة الملاحة في القناة بعض التخفيضات.

وأوضح أن القناة تخسر ما بين 13 و14 مليون دولار من الإيرادات اليومية بعد توقف حركة الملاحة بسبب جنوح سفينة الحاويات، مشيرا إلى أن 369 سفينة تنتظر عبور القناة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق