مهنا : عدد إصـ.ـابات كـ.ـورونا يتصاعد ومعه عدد الـ.ـضحايا.. والإهمال سيد الموقف - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأحد، 28 مارس 2021

مهنا : عدد إصـ.ـابات كـ.ـورونا يتصاعد ومعه عدد الـ.ـضحايا.. والإهمال سيد الموقف

مهنا---عدد-إصـ.ـابات-كـ.ـورونا-يتصاعد-ومعه-عدد-الـ.ـضحايا..-والإهمال-سيد-الموقف

اكد مدير صحة السويداء الدكتور نزار مهنا بان عدد الإصـ.ـابات في المحافظة يتصاعد و معه عدد الضـ.ـحايا , فيما الإهمال سيد الموقف بحسب تعبيره.

واشار مهنا الى أن عدد مستخدمي الأكسجة المنزلية يزيد عن 100 مريض , بالاضافة الى أن عدد المقبولين في أقسام العزل المختصة في مشافي المحافظة وصل حتى الساعة إلى 48 مريضا أي ضعف العدد المسجل منذ أسبوع، ما أدى إلى افتتاح أقسام عزل جديدة.

واشار مهنا أن "هذا التزايد والتضاعف يعد مؤشرا خطيرا جداً على اشتداد الهجمة الـ.ـفيروسية، وبالتالي لابد من التدخل العاجل باستعمال الوعي والمسؤولية الشخصية في الوقاية والحد من السراية باستعمال الكمامات في التجمعات على أقل تقدير وبذلك نستطيع معاً كقطاع صحي ومجتمعي تجنب أعداد كتلية تفوق قدرتنا الاستيعابية في احتواء الذروة القادمة وبالتالي نحافظ على كثير من أرواح أشخاص أعزاء على كل منا".

الى ذلك أشار رئيس دائرة الصحة المدرسية بالسويداء، الدكتور خير أبو فخر، إلى ارتفاع إجمالي عدد الإصـ.ـابات المؤكدة بفـ.ـيروس كـ.ـورونا والمثبتة بالتحليل المخبري في المدارس إلى 11 إصابة وذلك منذ بدء الفصل الدراسي الثاني بعد تسجيل إصـ.ـابتين جديدتين الأسبوع الماضي. 

وأوضح أن الإصـ.ـابات توزعت بواقع 9 في صفوف الكادر التعليمي والإداري وإصـ.ـابتين في صفوف التلاميذ والطلاب، مبينا أن ثلاث إصـ.ـابات تماثلت للشفاء فيما الإصـ.ـابات الثمانية المتبقية هي قيد الحجر المنزلي إضافة إلى وجود 15 حالة مشتبه بها تم تسجيلها مؤخرا.

وكانت وزارة الصحة قد اعلنت امس عن تسجيل 142 إصـ.ـابة جديدة بفـ.ـيروس كـ.ـورونا مايرفع العدد الإجمالي للإصـ.ـابات المسجلة في سورية إلى 18498 إصـ.ـابة.

بالاضافة لشفاء 120 حالة من الإ صـ.ـابات المسجلة بينها 9 حالات في السويداء ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الشفاء في سورية إلى 12377 حالة , ووفـ.ـاة 12 حالة من الإصـ.ـابات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي للوفـ.ـيات في سورية إلى 1239 وفـ.ـاة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق