إنتحلوا صفة فريق رياضي .. توقيف لاجئين سوريين حاولوا مغادرة اليونان الى فيينا. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الثلاثاء، 30 مارس 2021

إنتحلوا صفة فريق رياضي .. توقيف لاجئين سوريين حاولوا مغادرة اليونان الى فيينا.

إنتحلوا-صفة-فريق-رياضي-..-توقيف-لاجئين-سوريين-حاولوا-مغادرة-اليونان-الى-فيينا.

أوقفت الشرطة في مطار أثينا مجموعة لاجئين سوريين حاولوا مغادرة اليونان الى فيينا منتحلين صفة فريق رياضي ويحملون وثائق سفر مـ.ـزورة . في حادثة تعد الثالثة من نوعها خلال ثلاث سنوات .

وذكرت الشرطة الاثنين أن 9 سوريين يرتدون ملابس فريق للكرة الطائرة ويحملون وثائـ.ـق سفر مـ.ـزورة حاولوا الصعود على متن رحلة متوجهة إلى فيينا في وقت متأخر الأحد وبحوزتهم جوازات سفر رومانية مـ.ـزورة , حيث كشف موظفو المطار في اليونان الأمر بسبب ثغرة في الوثائق.

وتعد اليونان أول بلد في الاتحاد الأوروبي يصل إليه المهاجرون، لكن عليهم البقاء فيه بانتظار معالجة طلبات لجوئهم.

وشددت اليونان سياستها للهجرة منذ وصل رئيس الوزراء كرياكوس ميتسوتاكيس إلى السلطة عام 2019.

كما كثفت السلطات الدوريات على الحدود، بينما تم تسريع عملية معالجة طلبات اللجوء وخفض المساعدات، حتى بالنسبة لأولئك الذين يمنحون حق اللجوء.

ويبدو أن حيلة التنكر في ملابس فرق رياضية، تلقى رواجا كبيرا لدى عصـ.ـابات التـ.ـهريب في السنوات الأخيرة، ففي العام الماضي تم إيقاف 12 سوريا ارتدوا ملابس لاعبي كرة يد وكانوا يحملون جوازات سفر بلغارية مزورة أثناء محاولتهم السفر جوا إلى النمسا.

وفي 2019، تم توقيف عشرة لاجئين سوريين تنكروا على أنهم لاعبو كرة طائرة في المطار وبحوزتهم جوازات سفر مسـ.ـروقة ومـ.ـزورة أثناء محاولتهم مغادرة اليونان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق