لا انخفاض حالياً.. جمعية اللحامين بدمشق تتوقع “انخفاضاً” في أسعار اللحوم قبل رمضان - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الثلاثاء، 30 مارس 2021

لا انخفاض حالياً.. جمعية اللحامين بدمشق تتوقع “انخفاضاً” في أسعار اللحوم قبل رمضان

لا-انخفاض-حالياً..-جمعية-اللحامين-بدمشق-تتوقع-“انخفاضاً”-في-أسعار-اللحوم-قبل-رمضان

بيّن رئيس جمعية اللحامين بدمشق وريفها إدمون قطيش أنه “من المتوقع أن تشهد أسعار اللحوم انخفاضاً قريباً، في حال استقرار سعر صرف الليرة السورية”. 

وأوضح قطيش أنه من غير الممكن أن تشهد الأسعار انخفاضاً خلال الأسبوع الحالي، بسبب تذبذب سعر الصرف ما بين ارتفاع وانخفاض غير ثابت، منوهاً أنه في حال شهد سعر الصرف انخفاضاً مستقراً، سيتم خفض الأسعار بعد 10 أيام. 

و يعيش المواطن السوري حالة من الترقب وخاصة فيما يتعلق بأسعار المواد الأساسية وبعدها اللحوم، وأصبح التسوق شبه محصور بأهم حاجات الأفراد، فيشتري البعض بحسب قدرتهم المالية كميات من المواد الاستهلاكية التي تزداد أسعارها يوماً بعد يوم، فيما يكتفي آخرون بقوتهم اليومي. 

وفي الوقت الذي تغيب فيه اللحوم عن موائد الفقراء في سوريا، حيث استغنى كثير من السوريين عن شراء اللحم الأحمر، ومؤخراً لحم “الفروج” نتيجة ارتفاع أسعارها،

وأشار قطيش إلى أن “السبب الرئيسي في ارتفاع أسعار الأغنام والعجول هو التهريب إلى دول الجوار وخصوصاً لبنان”.

وأكمل قطيش “يقوم المهربون أيضاً بإدخال العجول الأجنبية إلى سوريا وهي لا تختلف عن العجول البلدية سوى بالطعم ولا تحتوي أي أمراض أو جراثيم فأي ذبيحة تخضع لكشف الطبيب البيطري قبل الذبح”.

ونوه قطيش إلى أن “لا يمكن ذبح أي ذبيحة خارج المسلخ الفني وداخل المسلخ يوجد 4 أطباء بيطريين على مدار 24 ساعة”.

وختم قطيش “بلغ سعر كيلو الغنم الحي اليوم 9200 وكان قبل 5 أيام 10500 بينما سعر كيلو العجل الحي 7500 وكان 7800”.

يذكر أن سعر الكيلوغرام الواحد من لحم الغنم يتراوح بين 20 – 26 ألف ليرة سورية في الأسواق، فيما وصل سعر شرحات الفروج إلى 8600 ليرة سورية، والجناحات إلى 4300 ليرة. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق