البنك الدولي يكشف الديون الخارجية للبلدان النامية المستحقة لروسيا , بما في ذلك مصر وسوريا. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأربعاء، 31 مارس 2021

البنك الدولي يكشف الديون الخارجية للبلدان النامية المستحقة لروسيا , بما في ذلك مصر وسوريا.

البنك-الدولي-يكشف-الديون-الخارجية-للبلدان-النامية-المستحقة-لروسيا-,-بما-في-ذلك-مصر-وسوريا.

كشف البنك الدولي لأول مرة الديون الخارجية للبلدان النامية ، في تقرير نشره على موقعه مساء أمس، عن الدول المدينة لروسيا ، بحوالي 22.9 مليار دولار على شكل قروض ثنائية: وهي إما ديون حكومية أو ديون كيانات قانونية تضمنها هذه الدول.

ووفقًا لبيانات البنك للبنك الدولي في نهاية عام 2019، كان هناك حوالي 30 دولة نامية مدينة لروسيا بحوالي 22.9 مليار دولار في شكل قروض ثنائية: وهي إما ديون حكومية أو ديون كيانات قانونية تضمنها هذه الدول , 

وتحتل روسيا المرتبة الخامسة بين أكبر الدائنين للدول النامية، وتأتي الصين في مقدمة القائمة، حيث قدمت قروضاً للمقترضين من البلدان النامية بمقدار 149 مليار دولار.

وتعد بيلاروس بحسب البنك الدولي أكبر دولة مدينة لروسيا بقيمة 8.1 مليار دولار. علاوة على أن البلدين وقعا نهاية عام 2020، اتفاقا لمنح مينسك قرضا بقيمة مليار دولار إضافية.

كما توجد ديون لروسيا على بنغلاديش وفنزويلا والهند وفيتنام واليمن بأكثر من مليار دولار. كما أن قائمة الدول المدينة تشمل العراق وكوبا.

كذلك مصر مدينة لروسيا بمبلغ 495.5 مليون دولار، ولروسيا ديون على دول إفريقية، ولا سيما الصومال وموزمبيق وإثيوبيا، تبلغ قيمتها الإجمالية 973 مليون دولار.

وبشكل عام، تقدر ديون روسيا لدى الدول الأجنبية والكيانات القانونية 1 أكتوبر/تشرين الأول 2020 بمبلغ 39.6 مليار دولار، بما في ذلك 15.8 مليار دولار ديون منذ زمن الاتحاد السوفيتي، حسبما كشفت وزارة المالية الروسية.

إلى جانب ذلك جمدت موسكو ديون بعض الدول ومن ضمنها سوريا، حيث جمدت ديونا لسوريا بقيمة 525 مليون دولار، ولأفغانستان 849 مليونا ولكمبوديا بقيمة 458 مليونا.

سبوتينك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق