لافروف يتحدث عن تطورات جديدة.. الجولة المقبلة لاجتماعات الدستورية السورية ستكون نوعية.؟ - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأربعاء، 31 مارس 2021

لافروف يتحدث عن تطورات جديدة.. الجولة المقبلة لاجتماعات الدستورية السورية ستكون نوعية.؟

لافروف-يتحدث-عن-تطورات-جديدة..-الجولة-المقبلة-لاجتماعات-الدستورية-السورية-ستكون-نوعية.؟

كشف وزير الخارجية اللاوسي سيرغي لافروف , خلال مشاركته في أعمال منتدى “فالداي” الدولي للحوار في موسكو اليوم الأربعاء، إلى أن موسكو تعمل عبر اتصالاتها مع المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسن وممثلي الحكومة والمعارضة السوريتين، على دفع الأطراف للتقارب.

وقال لافروف، أن هناك اتفاقا على أن تتضمن الجولة المقبلة للجنة الدستورية السورية عنصرا جديدا يميزها عن كافة الجولات السابقة.

وأكد لافروف أن الـ.ـولايات المتحـ.ـدة الأمـ.ـريكية تستخدم تـ.ـظيم دا عـ.ـش الإر هـ.ـابي كأداة لعرقلة التوصل إلى حل سياسي للأزمة في سوريا.

وقال لافروف خلال المنتدى ” إن الـ.ـولايات المتـ.ـحدة تواصل نـ.ـهب النفط السوري والموارد الأخرى وتعمل على زعـ.ـزعة الاستقرار في سوريا.

وأوضح لافروف أن الاجتماع المقبل للجنة الدستورية الذي كان مقررا قبل حلول شهر رمضان ولا نزال نأمل في إمكانية إجرائه في موعده، يتوقع أن يكون جديدا نوعيا، لأنه للمرة الأولى تم الاتفاق على يعقد رئيسا وفدي الحكومة والمعارضة خلاله لقاء مباشرا فيما بينهما.

وأضاف لافروف أن بيدرسن عبر عن ترحيبه بهذا الاتفاق، الذي ساعدت روسيا في التوصل إليه ونأمل بأن يتحقق.

وكان بيدرس أكد الثلاثاء أنه يعمل على إجراء اتصالات من أجل تنظيم جولة سادسة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية.

كما أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن موسكو لا ترى أن القرار الأممي ألفين ومئتين وأربعة وخمسين يشترط التوصل لصياغة دستور جديد في سوريا قبل تنظيم الانتـ.ـخابات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق