مع اقتراب حدث نقل المومياوات "لعنة الفراعنة" تتصدر غوغل بسبب الحـ.ـوادث المتكررة في مصر.؟؟ - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الاثنين، 29 مارس 2021

مع اقتراب حدث نقل المومياوات "لعنة الفراعنة" تتصدر غوغل بسبب الحـ.ـوادث المتكررة في مصر.؟؟

مع-اقتراب-حدث-نقل-المومياوات-لعنة-الفراعنة-تتصدر-غوغل-بسبب-الحـ.ـوادث-المتكررة-في-مصر.؟؟

مع اقتراب الحدث الذي سيجري في العاصمة المصرية مطلع ابريل المقبل، والذي سيتم خلاله نقل المومياوات الملكية من منطقة التحرير وسط القاهرة إلى متحف الحضارة ,أصبح الحديث عن "لعنة الفراعنة" مثار جدل واسع في مصر وتصدر مؤشرات البحث على غوغل، بسبب كثرة الحـ.ـوادث التي مرت على البلاد في الآونة الأخيرة.

وربط العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بين "لعنة الفراعنة" واستعداد الحكومة المصرية لتنظيم موكب احتفالي، السبت المقبل، لنقل مومياوات ملكية من مكانها في المتحف المصري في ميدان التحرير إلى متحف الحضارة المصرية الكائن في منطقة الفسطاط.

 وتداولوا أحد المقولات الفرعونية التي تفيد: "سيأتي المـ.ـوت على أجنحة سريعة لمن يزعج سلام الملك".

وكان قد كشف الرئيس التنفيذي للمتحف القومي للحضارة المصرية أحمد غنيم إن عملية نقل المومياوات الملكية ستتم وفق إجراءات صارمة، تراعي معايير الأمان والسلامة المتبعة عالمياً في نقل القطع الأثرية , مضيفاً أن الموكب سيتقدمه الملك رمسيس الثاني، ثم رمسيس الثالث، ورمسيس الرابع، ورمسيس الخامس، ورمسيس السادس، ورمسيس التاسع، ثم تحتمس الأول والثاني وتحتمس الثالث.

ويشمل الموكب تحتمس الرابع، والملك سقنن رع، والملكة حتشبسوت، وأمنحتب الأول، وأمنحتب الثاني، وأمنحتب الثالث، وأحمس نفرتاري، وميريت آمون، وسبتاح، ومرنبتاح، والملكة تي، وسيتي الأول، وسيتي الثاني.

وشهدت مصر في الآونة الأخيرة عدة حـ.ـوادث، منها جنوح سفينة الشحن العملاقة "إيفر غيفن" في قناة السويس، وتصادم قطارين في سوهاج  راح ضـ.ـحيته 19 شخصًا على الأقل، وسقوط عقار في جسر السويس بالعاصمة القاهرة - يتكون 11 طابقًا – أدى إلى مصـ.ـرع 23 شخصًا، وحـ.ـريق بنفق محطة الزقازيق، وانهيار دعامات عمود خرساني من جسر تحت الإنشاء بالمريوطية، وحريق داخل منزل بسمالوط في المنيا، وأخيرا حـ.ـريق في برج المعادي.

من جانبه نفى عالم الآثار المصري الدكتور زاهي حواس حقيقة ما يشاع عن "لعنة الفراعنة" , وأكد بانه لا يوجود علاقة بين ما يسمى "لعنة الفراعنة" والحـ.ـوادث الأليـ.ـمة التي هزت مصر خلال الأيام الماضية ابتداء بأزمة قناة السويس، ومرورا باصطدام قطاري سوهاج، وانتهاء بحريق سكة حديد الزقازيق.

 وأشار إلى أن وفـ.ـاة بعض العلماء عقب فتح المـ.ـقابر الفرعونية الأثرية كان سببه الجـ.ـراثيم السامة في غرف المومياوات، الموجودة فيها منذ آلاف السنين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق