عون يطرح مبادرة سوق اقتصادية تضم عدة دول بينها سوريا. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الجمعة، 2 أبريل 2021

عون يطرح مبادرة سوق اقتصادية تضم عدة دول بينها سوريا.

عون-يطرح-مبادرة-سوق-اقتصادية-تضم-عدة-دول-بينها-سوريا.


أعلن مستشار رئيس الجمهورية اللبنانية انطوان قسطنطين عبر حسابه على التويتر ان “الرئيس ميشال عون يستعد للمبادرة سعيًا لقيام سوق اقتصادية مشتركة، تضم لبنان والأردن والعراق وسورية، وتتكامل مع السوق العربية الأوسع.

مبادرة تفتح للّبنانيين آفاقاً كبيرة وآمالًا كثيرة ، وتحفظ لكل دولة سيادتها واستقلالها تحت سقف الاحترام المتبادل”.

وعلى صعيد أخر , بحث وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف، مع وزيرة الهجرة والمهجرين في العراق إيفان جابرو، اليوم الخميس، سبل تعزيز وتعميق العلاقات بين الجانبين وتسهيل العودة الطوعية للعراقيين الموجودين في سوريا والسوريين الموجودين في العراق وتبسيط جميع الإجراءات المتعلقة بهذه المسألة.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الوزير مخلوف، قال: “سوريا حريصة على تأمين جميع متطلبات المواطنين العراقيين الذين يعيشون في سوريا والحفاظ على أمنهم وأمانهم وتسهيل عودتهم إلى العراق في حال رغبوا”، مضيفاً: أن “الدولة اتخذت الكثير من الإجراءات لتسهل عودة السوريين القاطنين في العراق إلى بلدهم وتبسيط إجراءات دخولهم دون أي عرقلة وأمنت سبل عيش كريمة لهم”.

من جهتها، شددت جابرو على ضرورة تعميق التعاون بين الوزارتين وفتح آفاق جديدة للعمل وتسهيل عملية العودة الطوعية للعراقيين الموجودين في سوريا وللسوريين الموجودين في العراق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق