استغنى عن شراء الخضروات منذ 3 سنوات, مهندس في السويداء يحقق اكتفاء ذاتي.. ويقدم ماينتجه مجانا. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الجمعة، 2 أبريل 2021

استغنى عن شراء الخضروات منذ 3 سنوات, مهندس في السويداء يحقق اكتفاء ذاتي.. ويقدم ماينتجه مجانا.

استغنى-عن-شراء-الخضروات-منذ-3-سنوات,-مهندس-في-السويداء-يحقق-اكتفاء-ذاتي..-ويقدم-ماينتجه-مجانا.

حقق المهندس "رؤوف ياغي"  في عقده السابع ,من مدينة شهبا بالسويداء الاكتفاء الذاتي منذ خمس سنوات , مستغلاً قطعه ارض بجانب منزله تبلغ مساحتها 200 متر بالاضافة الى قطعة ارض ثانية لصديقه مغترب مساحتها بحدود 300 متر تستخدم لزراعه الخضروات المتنوعه حسب المواسم.

وقال ياغي ان الارض مزروعة ببعض الاشجار , كالزيتون واللوز والفستق حلبي والصنوبر والتين, و الخضروات تزرع ما بين الاشجار مثل فول و  بازيلا و بروكليو  بصل وثوم وخضروات ورقيه مثل البقدونس والكزبره سبانخ ورشاد وجرجير و خس و سلق و فجل وغيره من العطورات البرية..

وبين المهندس انه انجز مشروع صغير يزرع فيه فطر محاري مستغلا في مساحة "مطلع الدرج" مضيفا: "لدينا بالبيت حديقة صغيرة مستقله لتربية الدواجن اما الموسم القادم خلال شهر نيسان وايار سيتم زراعة بندوره وفليفله باذنجان  ويوجد خليه النحل و انتاجها للبيت فقط بالاضافة الى حوضين صغار من الازولا تستخدم  علف للحيوانات..

وأوضح المهندس رؤوف أن هذه المزروعات تغنيه عن شراء الخضروات من السوق منذ خمس سنوات و اكثر. لافتا أن هذه الخضروات لا يستخدم لها المبيدات الحشريه وإنما هي خضروات طبيعيه 100%. 

واضاف :"كان هذا المشروع لتعبئة الفراغ كوني متقاعد و للاكتفاء  الذاتي و الاستنغناء عن خضروات السوق وهذا متاح  للجميع وتقديم ما تنتجه لكل من يحتاج ومجانا".

وختم المهندس كلامه قائلا:  صنعت فقاسة بطريقة بدائيه بالبيت وهذا الدجاج البياض من الفقاسة موبيله نستطيع اكل لحم الديوك البلدية غير المهرمنة والبيض البلدي.

مركز السويداء/علي الأعور - شبكة اخبار السويداء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق