وزارة الدفاع السورية تحدد مدة خدمة العلم لأطباء البشري والأسنان والصيادلة.؟ - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

السبت، 3 أبريل 2021

وزارة الدفاع السورية تحدد مدة خدمة العلم لأطباء البشري والأسنان والصيادلة.؟

وزارة-الدفاع-السورية-تحدد-مدة-خدمة-العلم-لأطباء-البشري-والأسنان-والصيادلة.؟

حددت  وزارة الدفاع السورية مدة خدمة العلم للأطباء "بشري-أسنان" والصيادلة بسنة ونصف السنة يسرحون بنهايتها مباشرة دون احتفاظ.

ونشرت وزارة الدفاع على صفحتها الرسمية على فيسبوك مضمون قرار القائد العام للجيش والقوات المسلحة، الرئيس بشار الأسد، تحت عنوان "تكريم الأطباء والصيادلة بخدمة العلم" المتعلق بخدمة العلم للأطباء والصيادلة المتضمن تحديد الخدمة بسنة ونصف السنة.  

وأشارت الوزارة في بيانها، إلى أنه يتم فرز الأطباء "بشري-أسنان" والصيادلة حسب رغباتهم إلى أقرب مؤسسة صحية عسكرية للمكان المطلوب.

كما يفرز الاختصاصيون "بشري- أسنان- صيادلة" إلى المشافي والمراكز الطبية التخصصية كما يفرز العامون (بشري- أسنان -صيادلة) إلى مستوصفات التشكيلات والوحدات الأقرب لمكان رغباتهم.


وبينت الوزارة أنه بالنسبة للاختصاصيين بشري- أسنان- صيادلة , تعتبر السنة الميلادية الأولى بالخدمة معادلة لسنة الامتياز، وتُسلم شهادة الاختصاص للطبيب الناجح بفحص البورد السوري بمجرد التحاقه بالخدمة. .

وتنفذ الدورة العسكرية على رأس العمل وفي المكان المفرز إليه الطبيب أو الصيدلاني.

واكدت الدفاع في بيانها الى إن التحاق عدد جيد من الأطباء والصيادلة سيؤدي إلى إنهاء الاحتفاظ أو الخدمة الاحتياطية بشكل أسرع للعدد القليل المتبقي من الأطباء والصيادلة المحتفظ بهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق