الحكومة الأردنية تكشف تفاصيل الاعتقالات الأخيرة في الممكلة. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأحد، 4 أبريل 2021

الحكومة الأردنية تكشف تفاصيل الاعتقالات الأخيرة في الممكلة.

الحكومة-الأردنية-تكشف-تفاصيل-الاعتقالات-الأخيرة-في-الممكلة.

كشف نائب رئيس الوزراء الأردني، أيمن الصفدي،خلال مؤتمر صحفي اليوم الأحد عن تـ.ـورط الأمير حمزة بن الحسين وشخصيات أخرى في الـ.ـمؤامرة التي حيكت ضد المملكة مشيراً الى إنه تمت السيطرة بالكامل على التحركات المشبوهة التي كانت تستهدف أمن البلاد.

وأوضح الصفدي خلال المؤتمر "تابعت الأجهزة الأمنية عبر تحقيقات على مدى فترة طويلة نشاطات وتحـ.ـركات للأمير حمزة وآخرين تستهدف أمن الوطن واستقراره".

ميفاً أنه تمت السيطرة على تحركات لتنفيذ مخططات آثمـ.ـة لزعـ.ـزعة استـ.ـقرار الأردن، متهما الأمير حمزة بالتحـ.ـريض من خلال تسجيل مقطعي فيديو، ومحاولة زعـ.ـزعة استقرار المملكة بالتعاون مع آخرين.

وأضاف: "بينت التحقيقات كذلك وجود تواصل بين أشخاص من محيط الأمير حمزة تقوم بتمرير رسائل لجهات في الخارج لتوظيفها ضد أمن الوطن، إضافة إلى وجود ارتباطات بين باسم عوض الله وجهات خارجية للعمل على تنفيذ مخططات مـ.ـزعزعة للاسـ.ـتقرار".

وأضاف الصفدي أن الأمير حمزة لم يتجواب مع طلب عدم التعامل مع نشاطات تمس الأردن، مشيرا إلى أنه تم رصد تواصل بين رئيس الديوان الملكي الأسبق، باسم عوض الله، والشريف حسن بن زيد، والأمير.

وأكد  نائب رئيس الوزراء الأردني أن الأجهزة الأمنية، رصدت تواصل شخص له ارتباطات بأجهزة أجنبية مع زوجة الأمير حمزة، وعرض عليها تأمين طائرة فورا للخروج من الأردن إلى بلد أجنبي. 

وأشار إلى أنه تم اعتقال بين 14 و16 ، غير باسم عوض الله، والشريف حسن بن زيد، مشددا على أن أمن الأردن فوق أي اعتبار.

وقال نائب رئيس الوزراء الأردني إن "التحقيقات ما تزال مستمرة، ولن نكشف عن تفاصيلها في هذه المرحلة، وبخصوص وجود اتصالات مثبتة مع جهات خارجية، سيتم نشر تفاصيلها بكل وضوح وشفافية عندما يكتمل التحقيق".

وأضاف: "الثابت أن هذه التحركات تخرق أمن الوطن، وأمن الأردن واستقراره يتقدمان على كل اعتبار، والدولة تحركت بفاعلية، وأوقفت هذه التحركات في مهدها، وحمت أمن الأردن واستقراره".

وتابع: "فيما يتعلق بالأمير حمزة أشرت بأن ثمة جهدا يتم الآن، لمحاولة التعامل مع الموضوع في إطار الأسرة الهاشمية، لكن في النهاية القانون فوق الجميع، وأمن الأردن واستقراره فوق الجميع، وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة".

وفيما يتعلق بشخصيات اعتقلت أمس السبت، قال الصفدي: "أشرت إلى أنه تم اعتقال شخصيات ضمن الدائرة المحيطة بسمو الأمير حمزة، بعضهم يعمل، وبعضهم غير عامل".

وقررت السلطات الأردنية إحالة الأمير حمزة وشخصيات أخرى إلى محكمة أمن الدولة بتهمة "حـ.ـياكة مؤامـ.ـرة" ضد المملكة حسبما أعلن نائب رئيس الوزراء الأردني وزير الخارجية أيمن الصفدي.

وكانت السلطات الأردنية اعتقلت يوم امس رئيس الديوان الملكي الأسبق ومبعوث الملك الخاص السابق إلى السعودية باسم عوض الله , بعد ان تواردت أنباء عن إحباط محاولة إنـ.ـقلاب ضد العاهل الاردني الملك عبدالله بن حسين مساء اليوم من قبل شقيقه حمزة واخرين.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق