الرئيس الاسد يصدر مرسوما يمنح إعفاءات لمستثمرين في حلب. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الثلاثاء، 6 أبريل 2021

الرئيس الاسد يصدر مرسوما يمنح إعفاءات لمستثمرين في حلب.

الرئيس-الاسد-يصدر-مرسوما-يمنح-إعفاءات-لمستثمرين-في-حلب.

أصدر الرئيس بشار الأسد امس المرسوم رقم 114 لعام 2021 القاضي  بإعفاء المستثمرين في المنطقة الحرة بحلب من عدد من الغرامات وبدلات الإشغال المتوجبة عليهم حتى تاريخ 31/12/2011 في حال تم تسديد هذه البدلات خلال مدة أقصاها 6 أشهر من تاريخ نفاذ المرسوم.

وياتي المرسوم بحسب ما نشرت صفحة رئاسة الجمهورية , بهدف تقديم التسهيلات و الدعم الممكن للمستثمرين، وإعادةِ تأهيل وتشغيل المناطق الحرة التي تعرضت للأضرار خلال السنوات الماضية، ولما لذلك من أهميةٍ في دعمِ الاقتصاد، وتشجيع رأس المال الوطني، وخلق فرص عمل جديدة.. 

وقضى المرسوم إعفاء المستثمرين في المناطق الحرة بحلب من:

ـ الغرامات المتوجبة على بدلات الإشغال المترتبة عليهم حتى تاريخ 31 ديسمبر 2011 في حال تم تسديد هذه البدلات خلال مدة أقصاها 6 أشهر من تاريخ نفاذ المرسوم.

ـ بدلات الإشغال والغرامات المتوجبة عليها إضافة إلى غرامات التخلف عن التأمين اعتباراً من بداية عام 2012.

كما أعفى المرسوم المودعين في المنطقة الحرة بحلب من بدلات الإيداع والفوائد المتوجبة عليها بدءا من بداية عام 2012.

بدوره وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل أكد أنه بموجب المرسوم ستتم تسوية أوضاع المستثمرين والمودعين في المنطقة الحرة بحلب تمهيدا للمباشرة بتأهيلها وإعادة وضعها بالاستثمار من جديد لما في ذلك من أهمية كبيرة في دعم الاقتصاد الوطني.

وشدد الوزير الخليل على أهمية المرسوم في تسريع وتيرة عملية إعادة وضع المنطقة الحرة في حلب بالاستثمار مجدداً بعد عودة الأمن والأمان إلى المنطقة علما أن هناك أضرارا كبيرة لحقت بالبنى التحتية والمباني الإدارية والمنشآت الخدمية والاستثمارية فيها جراء الاعتداءات الإرهابية إضافة إلى أعمال السرقة والتخريب التي طالت الموجودات في هذه المنطقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق