بعد تسـ.ـريب بيـ.ـانات فيسـ.ـبوك.. كـ.ـيف تعرف ما إذا كان حـ.ـسابك مخـ.ـترقاً.؟ - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الخميس، 8 أبريل 2021

بعد تسـ.ـريب بيـ.ـانات فيسـ.ـبوك.. كـ.ـيف تعرف ما إذا كان حـ.ـسابك مخـ.ـترقاً.؟

بعد-تسـ.ـريب-بيـ.ـانات-فيسـ.ـبوك..-كيف-تعرف-ما-إذا-كان-حسابك-مخـ.ـترقاً.؟

بعد الكـ.ـشف خلال الأيام القليلة الماضية عن واقـ.ـعة تسـ.ـريب بيانات حسـ.ـابات مستـ.ـخدمي فـ.ـيسبوك، حيث تم العثور على أكثر من 533 مليون حسـ.ـاب من 106 دول تحتوي على أرقـ.ـام هـ.ـواتف وأسمـ.ـاء كاملة ومواقع وعناوين بريد إلكتـ.ـروني ومعلومات حساسـ.ـة أخرى منشورة على الملأ في منتدى قرصـ.ـنة.

فخلال عطلة عيد الفصح نشرت على منتدى لقراصـ.ـنة الإنترنيت، أرقام هواتف وعناوين البريد الإلكـ.ـتروني وأسماء وغيرها من البـ.ـيانات الشـ.ـخصية التي تعود لأكثر من 553 مليون من مستخدمي فيسـ.ـبوك في مائة دولة. أي ما يعادل حوالي 20 بالمائة من جميع مسـ.ـتخدمي فيـ.ـسبوك في جميع أنحاء العالم.

ففي ألمـ.ـانيا استـ.ـهدف حوالي 6 ملايين حـ.ـساب على فيـ.ـسبوك، وسـ.ـرقت البيـ.ـانات الشـ.ـخصية للمستخدمين للموقع مثل عنوان البريد الإلكـ.ـتروني وتاريخ الميلاد والـ.ـجنس وجهة العمل والموقع الجغرافي والإسم الكامل ورقم الهـ.ـاتف والـ.ـحالة الإجـ.ـتماعية.

في حالة سـ.ـرقة بياناتك، فإن خطر وقوعك في ما يسمى بـ "التصـ.ـيّد الاحـ.ـتيالي" يزيد. لذلك قد يحدث أن تتلقى رسائل بريد إلكتروني أو رسائل نصية مشكوك فيها تطلب النقر فوق الرابط، على سبيل المثال.

قد تقلق بشأن حسابك الشخصي وتتبادر الشكوك إلى ذهنك. فهل تريد معرفة ما إن كان حسابك من ضمن الحسابات المستهـ.ـدفة؟ إليك الطريقة.

يعد التحقق لمعرفة ما إذا كنت متأثرا أمرا بسيطا للغاية، على  منصة خدمة الأمان Have I Been Pwned، يمكنك التحقق ما إن كان حسابك مخـ.ـترقاً أم لا وبشكل مجاني.

بعد زيارة موقع "هاف آي بين بوند" (Have I been Pwned) وإدخال عنوان بريدك الإلكـ.ـتروني , فقط انقر فوق "بوند" (pwned) بجانب شريط البحث، إذا كان حسابك ليس مخـ.ـترقا فستحصل على صفحة خضراء تقول "أخبار سارة"، مع نصائح لكيفية زيادة الأمان.

أما إذا تم تسـ.ـريب تفاصيل حسابك فسترى شاشة حمراء تقول "أوه.. لا"، ويخبرك كم عدد خـ.ـروقات البـ.ـيانات التي تم العثور لنفس البريد الإلكـ.ـتروني وإذا تم "لصقها" في موقع ويب آخر.

وإذا وجدت نفسك ضـ.ـحية لهذا الانـ.ـتهاك الأخير على فيـ.ـسبوك أو أي اخـ.ـتراق آخر فمن المستحسن أن تقوم بتغيير كلمات المرور الخاصة بك في الحساب المتأثر وأي حساب آخر مرتبط بعنوان البريد الإلـ.ـكتروني.

ولمزيد من الأمان يمكن أن تكون خدمة إدارة كلمات المرور مفيدة في إنشاء كلمات مرور قوية وفريدة بشكل خاص، ومن غير المحتمل تخـ.ـمينها، إلى جانب تخزينها بشكل آمـ.ـن.

وكالات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق