قصر بكنغهام يعلن وفـ.ـاة الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث عن عمر يناهز 99 عاما. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الجمعة، 9 أبريل 2021

قصر بكنغهام يعلن وفـ.ـاة الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث عن عمر يناهز 99 عاما.

قصر-بكنغهام-يعلن-وفـ.ـاة-الأمير-فيليب-زوج-الملكة-إليزابيث-عن-عمر-يناهز-99-عاما.

توفـ.ـي اليوم الجمعة الأمير فيليب زوج الملكة البريطانية إليزابيث الثانية عن عمر ناهز 100 عام , وأكدت الملكة إليزابيث في بيان أصدره قصر باكنغهام، أن "الأمير فيليب توفـ.ـي بسلام صباح اليوم الجمعة في قصر ويندسور".

وذكر القصر في بيان "ببالغ الحزن، تعلن جلالة الملكة وفـ.ـاة زوجها الحبيب صاحب السمو الملكي الأمير فيليب، دوق إدنبرة".

وأضاف البيان "فـ.ـارق صاحب السمو الملكي الحـ.ـياة في سلام صباح اليوم في قصر وندسور. ستصدر المزيد من الإعلانات في حينها. تنعى العائلة المالكة والشعوب في أنحاء العالم فقده".

فيما نعى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث الثانية، الذي توفـ.ـي اليوم الجمعة، قائلا إن البلاد في حالة حداد مع العائلة المالكة والملكة.

وقال جونسون في بيان صدر عنه أن عموم البلاد موحدة حاليا في حزمها إزاء وفـ.ـاة الأمير فيليب والفخر بخدمته المتفانية لوطنه على مدى عقود.

وقال جونسون "نتذكر الدوق قبل كل شيء لدعمه الراسخ لجلالة الملكة", وأضاف "وإلى جلالة الملكة وعائلتها.. قلوب أمتنا معك اليوم".

وأشار جونسون إلى أن الأمير فيليب عاش "حياة استثنائية"، خاصة إلى مشاركة زوج الملكة الراحل في الحرب العالمية الثانية ضمن صفوف البحرية البريطانية.

وأعلن في المملكة المتحدة الحداد العام على الأمير الراحل مع تنكيس الأعلام فوق المؤسسات الرسمية.

وذكر القصر في بيان "ببالغ الحزن، تعلن جلالة الملكة وفاة زوجها الحبيب صاحب السمو الملكي الأمير فيليب، دوق إدنبرة".

وأضاف البيان "فارق صاحب السمو الملكي الحياة في سلام صباح اليوم في قصر وندسور. ستصدر المزيد من الإعلانات في حينها. تنعى العائلة المالكة والشعوب في أنحاء العالم فقده".

يشار إلى أن الأمير فيليب قد أقام لمدة شهر في المستشفى وكان يتعافى في قلعة وندسور، التي تقع على بعد حوالي 30 كيلومترا غرب لندن.

وذكر القصر في ذلك الوقت أنه تم نقله إلى مستشفى "إدوارد السابع" في لندن في 16 شباط/فبراير الماضي كإجراء وقائي" لعدوى لم يتم الكشف عنها ومن المتوقع أن يبقى هناك "لبضعة أيام تحت الملاحظة والراحة". ولم يكن مرضه متعلقا بفـ.ـيروس كـ.ـورونا المسـ.ـتجد.

المصدر: وكالات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق