ولاية ألمانيّة تسمح للسوريين بإحضار 100 فرد من عائلاتهم .. بشروط .! - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

السبت، 10 أبريل 2021

ولاية ألمانيّة تسمح للسوريين بإحضار 100 فرد من عائلاتهم .. بشروط .!

ولاية-ألمانيّة-تسمح-للسوريين-بإحضار-100-فرد-من-عائلاتهم-..-بشروط-.!

وافقت وزارة الداخلية الألمانية على قرار يسمح للاجئين السوريين في ولاية “بريمن” بإحضار 100 فرد من عائلاتهم حتى ولو كانوا من أقربائهم غير المباشرين، وذلك اعتباراً من يوم الإثنين.

ووفقاً لوسائل إعلام ألمانية، فإن القرار المذكور سيُمكّن السوريين من إحضار أفراد عائلاتهم شريطة أن يكونوا قادرين على دفع نفقات معيشتهم، فيما تغطي ولاية بريمن تكاليف المرض والحمل والولادة.

ويسمح القرار باستقدام 100 من أفراد عائلة اللاجئ السوري، مثل الأخوة وزوجاتهم، والأخوات وأزواجهم، وأولادهم وبناتهم.
وحسب القرار، فإنه على اللاجئ الراغب في إحضار أفراد عائلته تقديم طلب إلى مكتب الهجرة في “بريمن” أو مكتب تسجيل المواطنين في “بريمرهافن”، وتقديم إثبات أنه قادر على تغطية تكاليف المعيشة لأقربائه لمدة خمس سنوات على الأقل.

وبعد الموافقة والتحقق من الشخص من قبل مكتب الهجرة والبعثة الدبلوماسية لألمانيا، في بلد الإقامة المعني، يمكن إصدار تصريح إقامة أولي لمدة عامين.

وعلى الرغم من الضجة التي أحدثه الخبر في أوساط السوريين اللاجئين في المانيا, الا أنه ليس بجديد, فولايات هامبورغ وشليسفيغ هولشتاين و تورينجيا برلين تسمح بجلب الأقارب منذ عام 2015, والان انضمت بريمن لتلك الولايات التي تسمح للمقيمين فيها بجلب أقرباءهم.

وعلى الرغم من الخبر المفرح لالاف السوريين في المانيا وعائلاتهم في سوريا, الا أن الشروط ليست بتلك السهولة أبداً.

فعلى اللاجئ الذي يرغب بجلب أقرباءه تأمين سكن لهم وهذا يعني أن مساحة المنزل يجب أن تتناسب مع عدد الاشخاص الذين يسمح لهم بالسكن فيه, حيث تحدد السلطات الالمانية 15 م لكل شخص.

أي ان منزل بمساحة 70 متر, لا يمكن أن يسكن فيها أكثر من 4 أشخاص من ضمنهم أفراد العائلة طبعاً.

أما الشرط الأصعب, فهو أن يتكفل اللاجئ بمصاريف حياة أقرباءه في المانيا, وتحدد السلطات الالمانية شرط الدخل العالي لمن يرغب بجلب أقرباءه في سوريا.

ففي هامبورغ, على العازب الذي لا يتحمل مصاريف اضافية كزوجة وأطفال, و يرغب بجلب شخص واحد فقط الى المانيا أن يكون دخله الصافي ( بعد اقتطاع الضرائب ) 2100 يورو.

أما في برلين فالدخل الصافي لجلب شخص واحد بالنسبة للعازب يجب أن يكون 2400 يورو.

وطبعا كلما ازداد عدد الاشخاص الذين يرغب اللاجئ بجلبهم الى المانيا, كلما ازداد الدخل الصافي المطلوب, كما أن الشخص الذي لديه عائلة سيطلب منه مدخول أكبر لجلب أقرباءه من سوريا.

و بشكل عام , سيسمح القانون للاجئين السوريين ذوي الدخل المرتفع بجلب أقرباءهم بحسب ما يسمح دخلهم به, فيما اللاجئين الذين يحظون بدخل منخفض , لا فرصة لهم بجلب أقرباءهم.

أما عن المدخول الصافي في كل ولاية تسمح بلم شمل الأقارب فهو مختلف الا أنه في نفس المستوى تقريباً, شخص عازب يريد لم شمل شخص واحد: الراتب الصافي فوق ال 2000 يورو.

يذكر أن المكتب الاتحادي للإحصاء بألمانيا أعلن في تموز من العام الفائت، أن البلاد استقبلت 1.8 مليون لاجئ، مشيراً إلى أن 41% منهم سوريين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق